الوطني

آلان جوبي في زيارة بالجزائر العاصمة

حل رئيس بلدية بوردو الفرنسية, آلان جوبي, يوم الإثنين بالجزائر العاصمة قادما من وهران حيث شرع أمس الأحد في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام.

و كان في استقبال السيد جوبي بالمطار الدولي هواري بومدين وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي. و سيستقبل الوزير الفرنسي الأسبق من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال و وزير الدولة و زير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة.

كما سينشط محاضرة بمدرج وزارة الشؤون الخارجية أمام طلبة المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية و المدرسة العليا للأعمال.  و اعتبر المرشح للانتخابات الأولية لحزب “الجمهوريين” للرئاسيات الفرنسية ل 2017  أن “الجزائر شريك أساسي  لفرنسا”.

و قال “سأكون اليوم بالجزائر العاصمة وستكون لي فرصة لقاء أعلى السلطات للدولة… وسأؤكد لها أن الجزائر تعتبر بالنسبة لي شريك أساسي لفرنسا حول حوض البحر الأبيض المتوسط المضطرب حاليا جراء الأحداث التي تعرفونها”.  و أضاف السيد جوبي قائلا “أنا سعيد بوجود مؤسسات فرنسية تستقر في الجزائر” كما أنني “سعيد بالعودة إلى وهران في إطار التوأمة بين هذه المدينة وبوردو”.  كما وصف رئيس بلدية بوردو هذه التوأمة التي أبرمت في سنة 2003 ب”النشيطة والحية جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى