الوطني

” أين هي وعودكم سيدي الوزير؟ “

أعتصم مكتتبو الـ 2000 مسكن من صنف “عدل 1” بمدينة تيزي وزو ، اليوم، أمام مقر الولاية للاحتجاج على تأخر أشغال إنجاز هذه السكنات التي طالما حلموا بها رافعين شعارات “اين هي وعودك سيدي الوزير ” ” 15 سنة باركات” .

ونظم مكتتبو 2001 و2002  بتيزي وزو ، صباح الثلاثاء، وقفة احتجاجية للتعبير عن تذمرهم من تماطل السلطات لتجسيد المشروع الذي عرف تأخرا محيرا في الإنجاز حسب رئيس جمعية مكتتبي سكنات عدل بتيزي وزو أمزيان جمال الأمر الذي أدخل الشكوك وسط المكتتبين .

حسب أمزيان رئيس الجمعية هذه تم اختيار القطعة الأرضية التي ستستقبل المشروع سنة 2013 بالمكان المسمى قطب الامتياز غرب بلدية تيزي وزو ليفسح المجال للشركة التركية التي فازت بالمناقصة بالشروع في عملها لكن الأشغال تسير بسرعة السلحفاة . في هذا الصدد أشار المصدر نفسه إلى أن الشركة التركية قد اشترطت على السلطات الولائية تجديد التجربة التي سبق لهم أن جربوها بالجزائر العاصمة المتمثلة في إيجاد مكاتب للمصالح المعنية بمتابعة أشغال الإنجاز كمصالح المراقبة التقنية وغيرها بعين المكان لتفادي تنقلات مسؤولي الشركة باتجاه مكاتب ذات المصالح.

حسب محدثنا أن السلطات الولائية لم تلعب دورها و لم توفر ما طلبه مسؤولي الشرطة التركية الأمر الذي سبب تأخرا في الإشغال التي بلغت نسبة صفر بالمائة على حد تعبيره.

في الأخير دعا رئيس جمعية مكتتبي ال2000مسكن “عدل” بتيزي وزو تدخل الوالي لرفع من وتيرة نجاز هذه السكنات التي كان منم المفروض أن تسلم مفاتيحها لأصحابها في جوان من السنة المقبلة 2017لتجسيد حلم العمر على حد تعبيره و إنهاء معانة المكتتبين الذي يئسوا من طول الانتظار و منة تسديد مستحقات الكراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى