الوطني

الشرطة الجزائرية والالمانية: آفاق عديدة للتعاون

أعلنت الشرطة الجزائرية استعدادها للتعاون مع الشرطة الألمانية لحل مشكلة الجزائريين المقيمين بشكل غير قانوني في ألمانيا حسب ما أكده المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل يوم الخميس 26 ماي بالجزائر العاصمة.

و أوضح السيد هامل عـقب الاستقبال الذي خص به المدير العام للشرطة الاتحادية الألمانية ديتر رومان أن “الشرطة الجزائرية مستعدة للتعاون مع الشرطة الألمانية من اجل إيجاد حل لمشكلة الجزائريين المقيمين بشكل غير قانوني في ألمانيا” مؤكدا أن الأمر يتعلق “بحل على المستوى التقني” والذي يتضمن “إعادة الإدماج” مضيفا أن هناك اتفاقات في هذا المجال من الواجب احترامها.

واضاف اللواء هامل يقول أن التعاون بين الشرطتين الجزائرية و الألمانية يمتد الى جوانب اخرى كتبادل المعلومات و الخبرة و التجربة و التكوين الذي يتضمن بشكل أساسي الطرق الجديدة لمكافحة الجريمة مثل الجريمة الالكترونية و الإرهاب الالكتروني، كما ان نظيره الألماني قد اقترح الاشتراك في تنظيم تمرين بين القوتين الخاصتين.

من جانبه أكد مدير الشرطة الاتحادية الألمانية أن التعاون الثنائي “جيد” مضيفا انه بالإمكان تحسينه.

و خلص في الأخير إلى القول بان مكافحة الجريمة العابرة للحدود و الأوطان و مكافحة الإرهاب وحماية الأرواح البشرية من الأخطار المختلفة تعد من المجالات التي “تستحق التعميق في جو من الثقة المتبادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى