الوطني

الفريق قايد صالح يختتم زيارته للناحية العسكرية الثالثة

اختتم نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح يوم الخميس 26 ماي زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار بتفتيشه وتفقده لبعض وحدات الناحية, حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

حيث تميز اليوم الخامس والأخير من زيارة العمل التي قام بها بتفتيش وتفقد بعض وحدات الناحية رفقة اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية.

وقد استمع الفريق قايد صالح في المحطة الاولى إلى عرض قدمه قائد ” الفوج 26 دبابات “حول حالتها العامة من جميع الجوانب العملياتية والمنشآتية والظروف المعيشية وإقامة الأفراد.

كما تفقد الفريق بعدها مختلف المرافق الإدارية والبيداغوجية على غرار محاكي سياقة الدبابة والرمي, والتي تعد وسيلة بيداغوجية حديثة وفعالة تساعد طاقم الدبابة على تحسين الأداء.

بينما خصصت المحطة الثانية من الزيارة للمستشفى الميداني للقطاع العملياتي الجنوبي بتندوف الذي يحتوي على كافة التجهيزات, وهو ما يسمح بتوفير كل أشكال التأمين الصحي بما في ذلك إجراء مختلف العمليات الجراحية.

وأثناء زيارته لوحدات الناحية اعطى الفريق قايد صالح تعليمات وتوجيهات لضرورة الاستمرار على هذا النهج في التكوين والتدريب النوعيين، وبذل المزيد من الجهد لاكتساب المهارات اللازمة بغرض التحكم الجيد في الوسائل والتجهيزات, ليس فقط من اجل الوصول إلى الجاهزية العملياتية في درجاتها العليا, بل من اجل الاستمرار في هذا المستوى العالي من الاحترافية, لاسيما وأن هذه المرحلة تفرض علينا جميعا المحافظة على أقصى درجات اليقظة, من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر, في ظل الوفاء لقيم ثورتنا المجيدة وتضحيات شهداءنا الأبرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى