الوطني

لعمامرة يدعو المجتمع الدولي للرد “جماعيا” على آفة الارهاب

دعا وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة في اوسلو (النرويج) المجتمع الدولي الى الرد جماعيا على آفة الارهاب التي اصبحت تهدد العالم اجمع.

حيث ذكر السيد لعمامرة ان ” الجزائر التي واجهت هذه الافة بمفردها خلال التسعينات في فترة لم يفهم فيها العالم ان هذا التهديد لا حدود له تساهم في جهود المجتمع الدولي لمكافحة الارهاب ” مشيرا الى ان “الرد يجب ان يكون جماعيا”.

 كما دعا المجتمع الدولي الى المشاركة بفعالية في تنفيذ الاتفاقين المبرمين في ليبيا و مالي لانهاء النزاع في هذين البلدين، حيث اكد في حديث لليومية النرويجية في جي التي ستصدر غدا الاثنين على ” ضرورة دعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي يقودها فايز السراج لاعادة السلم و الامن في هذا البلد”.

وفيما يخص مسالة الهجرة  قال السيد لعمامرة انه ” يجب توحيد الجهود من اجل ايجاد حلول مناسبة للازمات مع احترام الكرامة الانسانية “.

و اكد على “ضرورة التمييز بين اللاجئين و المهاجرين بحيث ينبغي معاملة المهاجرين في الاطر القانونية الخاصة بهم”.

كما شدد الوزير على ” ضرورة العمل على توفير شروط الاستقرار و التنمية من اجل ضمان الامل للشباب من جهة و تسوية النزاعات لوضع حد لاسباب الهجرة القصرية من جهة اخرى”.

للاشارة مثل السيد لعمانرة الجزائر في هذا الاجتماع الذي ضم يومي الخميس و الجمعة الماضيين في اسولو وزراء خارجية خمسة بلدان من الشمال و 15 بلدا افريقيا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى