الوطني

بكالوريا 2016: تسجيل ضعيف للغيابات وحالات الغش

أوضحت وزيرة التربة الوطنية السيدة بن غبريت خلال اشرافها على انطلاق امتحانات اليوم الثاني للبكالوريا بمركز الإجراء (متوسطة عبد الرحمان الكواكبي ببئر مرادرايس) بالعاصمة, أنه تم خلال اليوم الأول من الإمتحان تسجيل “عدد قليل من الغيابات في وسط المترشحين للبكالوريا على المستوى الوطني”, مشيرة الى ان “أغلبهم من المترشحين الأحرار”.

وأشادت الوزيرة بالدور الذي قام به الطاقم التربوي بمعية القطاعات الأخرى المعنية خلال اليوم الأول للإمتحان من أجل “توفير الجو الملائم لإنجاح هذا الإمتحان والحفاظ على مصداقيته”, داعية الجميع إلى “ضرورة البقاء مجندين الى غاية انتهاء الاختبارات”.

أكدت السيدة بن غبريت أن حالات الغش المسجلة كانت نادرة وان دائرتها الوزارية بصدد إحصاء هذه الحالات, مشيرة على سبيل المثال الى أنه تم بمديرية التربية لمنطقة الجزائر – غرب على سبيل المثال تسجيل حالة غش 1 من بين 23 ألف مترشح.

وأبرزت الوزيرة أن حملات التحسيس والتوعية التي شملت التلاميذ والأولياء والمؤطرين خلال السنة الدراسية سمحت بالقضاء على بعض السلوكات السلبية التي تمس بمصداقية البكالوريا, معتبرة أن القضاء على هذه الظاهرة من شأنه الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص الذي يقوم على أساسه النظام التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى