الدولي

أردوغان في الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة: سنقتلع رؤوس الخونة

أردوغان في الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة: سنقتلع رؤوس الخونة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمناسبة مرور عام على محاولة الانقلاب ، أنها لن تكون الأخيرة في تركيا، مشيرا إلى أن بلاده قدمت قبل عام تماما 250 شهيدا، لكنها كسبت مستقبلها.

وأشار أردوغان، خلال مشاركته في مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى للمحاولة الانقلابية على السلطة في اسطنبول، إلى أن الشعب التركي أظهر خلال هذه الأحداث أنه معطاء لا يتردد في بذل الروح دفاعا عن قيمه ومقدساته، موجها الشكر إلى جميع المواطنين، الذين “دافعوا عن حريتهم وعن أذانهم وعلمهم ووطنهم ودولتهم”. وقال الرئيس التركي بعد ذلك: “قدمنا في ليلة 15 تموز 250 شهيدا لكننا كسبنا مستقبل بلدنا، وسنقتلع رؤوس الخونة”. واعتبر الرئيس التركي أن محاولة الانقلاب الفاشلة لم تكن الهجوم الأول من نوعه على تركيا “وهي لن تكون الأخيرة”.

وتابع أردوغان: “قد لا تكون المنظمات التي نواجهها عبارة عن تلك الهياكل التنظيمية والكيانات التي نراها فقط.، لكن عليهم أن يعرفوا في المقابل أن تركيا ليست كما تبدو لهم. وراءنا آلاف السنين من تقاليد الدولة… إن كل نجمة موجودة على شعار رئاسة الجمهورية التركية ترمز إلى تلك التقاليد المتجذرة”. وبدأت اليوم فعاليات مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا العام الماضي، والتي تقام في مدينة إسطنبول فوق جسر شهداء 15 تموز، وهو جسر البوسفور سابقا، بمشاركة الرئيس التركي.

ووصل أردوغان وعقيلته أمينة إلى مكان المراسم، وقاما بتحية المشاركين من المنصة التي نصبت في المكان، ثم اتخذا مكانهما وسط أقارب شهداء المحاولة الانقلابية والمصابين خلالها. وبدأت المراسم بالنشيد الوطني التركي لتستمر لاحقا بتلاوة القرآن الكريم. وشارك في المراسم رئيس الوزراء بن علي يلدريم، ورئيس الجمهورية التركية السابق عبد الله غول، وأعضاء الحكومة التركية، ورئيسة الوزراء التركية السابقة تانسو تشيللر، وعدد من الرياضيين والفنانين ورجال الأعمال البارزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى