الدولي

الجزائر تشارك في الاجتماع 13 لرؤساء أركان جيوش أعضاء مبادرة “5+5 دفاع”

شارك رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، اللواء محمد قايدي، بصفته ممثلا لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، في الاجتماع الثالث عشر لرؤساء أركان الجيوش لدول أعضاء مبادرة “5+5 دفاع”.

وحسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع، في إطار مخطط العمل لمبادرة “5+5 دفاع” بعنوان سنة 2021، تم اليوم الأربعاء عقد الاجتماع الثالث عشر لرؤساء أركان الجيوش لدول أعضاء مبادرة “5+5 دفاع”، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد انطلاقا من نواقشط  بموريتانيا.

وأوضح البيان أن الملتقى ترأسه رئيس أركان الجيوش الموريتانية، الفريق محمد بامبا ميقيت، وشهد مشاركة إطارات عسكرية سامية من الجزائر، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، ليبيا، مالطا، موريتانيا، المغرب، البرتغال وتونس.

خلال تدخله، شدد اللواء رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، على وجوب تضافر ومضاعفة الجهود، في روح تعاون أمني متعدد الأطراف، يتسم بالواقعية والصراحة بين مختلف دول المبادرة، بهدف التصدي بصفة مسؤولة لمختلف التحديات التي تهدد فضائنا الجغرافي.

وفي ذات السياق أشار اللواء إلى أن الجزائر، ووفاءا لمبادئ وأسس سياستها الخارجية القائمة على مبدأ حسن الجوار، تبقى في أتم الاستعداد للمشاركة في المساعي الدولية والإقليمية لمكافحة تهديد الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، مؤكدا في ختام مداخلته على حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على المحافظة وتعزيز هذا المنتدى الهام للتعاون.

للإشارة سمح هذا الاجتماع لجميع الوفود المشاركة بدراسة وتقييم الوضعيات الأمنية والوبائية، السائدة بالناحية الغربية للبحر الأبيض المتوسط، من خلال تبادل التحاليل والتجارب المستقاة من التهديدات والتحديات التي شهدتها دول أعضاء مبادرة “5+5 دفاع”.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى