الدولي

الرئيس محمود عباس يثمن قرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين

ثمن رئيس دولة فلسطين, محمود عباس, اليوم الجمعة, قرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين, حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وذكرت الوكالة, أن الرئيس محمود عباس, أكد أن الخطوة التي قامت بها جمهورية ترينيداد وتوباغو من شانها أن تساهم في “تكريس حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه, وفي اتخاذ خطوات فعلية لدعم تنفيذ حل الدولتين”.

وفي السياق, أوضح عباس أن “جمهورية ترينيداد وتوباغو دعمت حقوق الشعب الفلسطيني بثبات على مدار السنوات الماضية, وصوتت لصالح هذه الحقوق في المحافل الدولية”, لافتا إلى أن “هذا القرار المبدئي يأتي تتويجا لهذه المواقف, واتساقا مع مبادئ القانون الدولي التي تقر بحق الشعوب في التخلص من الاستعمار والاضطهاد والعيش بحرية وعدالة واستقلال”.

كما أبرز أن حق الشعوب في تقرير مصيرها يعد “حقا راسخا ومعترفا به بموجب القانون الدولي”, مذكرا بأن “دولة فلسطين تجدد دعوتها المستمرة للدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى الوقوف عند مسؤولياتها, والإقرار بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإعادة الثقة في نظام عالمي قائم على القواعد والحقوق المتساوية لكافة شعوب الأرض”.

وجدير بالتذكير أن جمهورية ترينيداد وتوباغو, أعلنت عن قرار الاعتراف رسميا بدولة فلسطين, في قرار اتخذته الحكومة خلال اجتماع مجلس الوزراء في ترينيداد, أمس الخميس.

وأفادت وسائل الإعلام, أن جمهورية ترينيداد وتوباغو التحقت بكل من جامايكا وباربادوس, في الاعتراف رسميا بدولة فلسطين, بناء على توصية وزير الشؤون الخارجية وشؤون الجماعة الكاريبية في جمهورية ترينيداد وتوباغو, لأمري براون, إذ قرر مجلس الوزراء أن الأمر من شأنه أن يساعد في تحقيق سلام دائم, من خلال تعزيز التوافق الدولي المتزايد بشأن قضية استقلال دولة فلسطين.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى