الدولي

المناضلة الصحراوية سلطانة خيا ضيفة شرف احتفالات “عيد الإنسانية” في باريس

حلت أيقونة المقاومة الصحراوية والمدافعة عن حقوق الإنسان سلطانة خيا, أمس الخميس, ضيفة شرف على احتفالات عيد الإنسانية, المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس, حسب وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

وأفادت الوكالة, أن المناضلة ورئيسة الرابطة الصحراوية لحقوق الإنسان, سلطانة خيا, ستشارك في تقديم عروض عن نضال الجماهير الصحراوية والمقاومة السلمية في الصحراء الغربية, إضافة الى تقديم تجربتها الشخصية وما واجهته من قمع وترهيب وحصار بوليسي مخزني, رفقة عائلتها.

للتذكير, فإن سلطانة خيا كانت موجودة تحت الإقامة الجبرية, بمنزلها العائلي في مدينة بوجدور المحتلة, وتعرضت رفقة شقيقتها الواعرة ووالدتها, الى شتى أنواع العنف الجسدي واللفظي وكذا الاغتصاب, كما هددت سلامتها الجسدية من خلال الحقن بمواد مجهولة لعدة مرات, إضافة لحرمانها من الوصول إلى المستشفى, وهو ما أكدته سلطانة خلال مشاركتها في الندوة المنعقدة بمقر البرلمان الأوروبي, شهر يونيو الماضي .

وحظيت سلطانة خيا, باستقبال خاص, من قبل عضو الأمانة الوطنية وممثل جبهة البوليساريو بفرنسا محمد سيداتي, والمكلف بالجاليات ورؤساء الجمعيات الصحراوية بفرنسا سيد محمد سيد أمحمد, اضافة الى رئيس منظمة “كاراسو” الناجم سيدي, وعدد من أفراد الجالية الصحراوية بفرنسا.

ويشار الى أن منظمة “كاراسو” هي منظمة لجنة العمل والتفكير من أجل مستقبل الصحراء الغربية, وهي منظمة غير حكومية مقرها العاصمة الفرنسية باريس.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى