الدولي

برلمانية أوربية تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية

أكدت زعيمة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، إيراتشي غارسيا، أن،” الشعوب الأوروبية لم تغفل القضية الفلسطينية”، مشيرة إلى مطالبة الاتحاد الأوروبي باستئناف الدعم لفلسطين.

وقالت غارسيا في مؤتمر صحافي عقد بمقر رئاسة الوزراء الفلسطينية بمدينة رام الله، اول أمس الاثنين، إن زيارتها إلى فلسطين، تأتي ب”هدف دعم العدالة، وللتأكيد على أهمية قضيتها بالنسبة للشعوب الأوروبية”.

وجددت المسؤولة الأوروبية دعوة الاتحاد الأوروبي باستئناف الدعم لفلسطين، معربة عن أملها في أن “يكون هناك قرار سريع خلال الأيام، والساعات المقبلة”.

وقالت أن “السلام والعدالة يسيران جنبا إلى جنب، وسنعمل على تحقيقهما معا”، لافتة إلى أن وجودها في الأراضي الفلسطينية “يأتي كذلك لمتابعة عمل الاتحاد الأوروبي على الأرض، ورفع تقارير للبرلمان حول أكثر من منطقة مستهدفة من الاحتلال في يطا والخان الأحمر والأغوار ومخيمات اللاجئين وبيت لحم”.

وأضافت: “كمجموعة، عملنا بشكل منظم من أجل الضغط لوصول المال للفلسطينيين، واستئناف الدعم بشكل غير مشروط”، مؤكدة، أنها “ضد عمليات الهدم والتهجير ، وكل الإجراءات والتجاوزات التي تنتهك حقوق الإنسان”.

وقالت إنها، ستجتمع مع كل الأطراف للاطلاع على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مضيفة أن الزيارة “مهمة لتحسين وضع الفلسطينيين الذي أصبح أكثر صعوبة بفعل الاستيطان وانتهاكات الاحتلال”.

ولفتت إلى أنها طلبت من سلطات الكيان الصهيوني السماح لها بالوصول إلى قطاع غزة، إلا أنها لم تحصل على تصريح بشأن ذلك حتى الآن.

وفيما يتعلق بجريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية ، شيرين أبو عاقلة، قالت زعيمة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، إن هذه القضية “ستجري مناقشتها داخل البرلمان الأوروبي”، مشددة على أن “الأحزاب الاشتراكية التقدمية لن تتخلى عن موقف المطالبة بحل الدولتين.. لسنا بحاجة لدعم السلام بل نحن بحاجة لدعم العدالة في فلسطين”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى