الدولي

سلال في باماكو

حل الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الخميس بباماكو (مالي) لتمثيل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في مراسم تنصيب الرئيس الجديد للجمهورية المالية إبراهيم بوبكر كايتا.

و كان في استقباله بمطار باماكو الدولي الوزير الأول المالي عمر طاطام لي. و يرافق السيد سلال كل من وزير الشؤون الخارجية السيد رمطان لعمامرة و الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية السيد مجيد بوقرة.

و سيشارك نحو ثلاثين رئيس دولة وحكومة في مراسم بداية عهدة الرئيس المالي الجديد حيث سبق و أن أدى اليمين الدستورية في الرابع من شهر سبتمبر الجاري.

و ستجري مراسم التنصيب بملعب 26 مارس بباماكو حيث سيتم عرض فيلم حول مسار الرئيس المالي الجديد كايتا الذي وضع من بين “أولويات” عهدته الخماسية “المصالحة الوطنية” في بلده الذي يعيش وضعا متأزما منذ 18 شهرا.

و ستتميز هذه المراسم بعروض موسيقية و ثقافية تكون متبوعة باستعراض عسكري لوحدات بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) و القوات المسلحة المالية.

و صرح وزير الشؤون الخارجية المالي زهابي ولد سيدي محمد لوأج أن حدث 19 سبتمبر يمثل “عودة السير الطبيعي للمؤسسات” في مالي بعد 18 شهرا من الأزمة السياسية-العسكرية.

و سيجري السيد سلال خلال إقامته بباماكو “محادثات مع السلطات المالية بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وتفعيل التعاون الثنائي في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى