الدولي

لعمامرة يعقد جلسات عمل مع نظرائه من جنوب إفريقيا أنغولا بكيغالي

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أمس الثلاثاء بكيغالي، جلسات عمل مع كل من وزيري خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور وأنغولا تيتي انطونيو.

وحسبما أفاد به بيان للوزارة، “وقف لعمامرة مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب افريقيا على التحضيرات الجارية للاستحقاقات الثنائية المرتقبة، كما اغتنم الطرفان فرصة لقائهما المتجدد لمواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين بشأن قضايا سياسية وأمنية مطروحة على الساحة الافريقية”.

من جهة أخرى، أوضح البيان أن رئيس الدبلوماسية الجزائرية اتفق مع نظيره الانغولي على بداية التحضير لبرمجة الدورة القادمة للجنة الثنائية المشتركة بين الجزائر وانغولا، كما تبادلا وجهات النظر والافكار حول مواضيع قارية ودولية تهم الجانبان.

وأضاف البيان أن لعمامرة أكد مع نظيريه، على ضرورة مواصلة التنسيق بين الدول الافريقية لمتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الوزاري المشترك والسعي على ادماج كل مبادرات التعاون والشراكة في إطار دعم السياسات والبرامج التنموية الوطنية التي تقرها الدول الافريقية، والسهر كذلك في نفس الوقت على تطوير الشراكة الافريقية-الاوروبية بالتوازي مع الشراكات الدولية الاخرى” وذلك بخصوص مخرجات الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي، التي اختتمت اشغاله اليوم بكيغالي.

للاشارة كانت جلسات العمل إثر إختتام أشغال الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى