الدولي

ممثل البوليزاريو: لا بديل عن ممارسة الشعب الصحراوي حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال

شدد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو, سيدي محمد عمار, على أن الشعب الصحراوي لن يقبل بديلا عن ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

وقال سيدي محمد عمار, اول أمس الاثنين في الكلمة التي ألقاها أمام الدورة الموضوعية للجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة (لجنة ال24), بمقر الأمم المتحدة في نيويورك, إن شعب الصحراء الغربية بقيادة ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو, “لا يطالب بأقل من الاستقلال”.

و أكد أنه “ليس هناك أي بديل على الإطلاق عن ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال, طبقا لقرار الجمعية العامة 1514 (د-15) والقرارات الأخرى ذات الصلة”.

وفي السياق, أكد أن “المقترحات التي تروج لها دولة الاحتلال المغربية (…) لا تهدف إلا إلى إضفاء الشرعية على واقع احتلال عسكري غير شرعي لإقليم خاضع لعملية تصفية الاستعمار وحرمان شعبه من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال”, لافتا الى أن الأمر “يتعارض مع كل ما تمثله هذه اللجنة والأمم المتحدة نفسها”.

وقال عضو الأمانة الوطنية, ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو), أنه “ليست هناك حاجة لمحاولة إعادة اختراع العجلة, إذا جاز التعبير, فمعالم الطريق نحو استكمال إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية واضحة جدا”, و أصر على أن “الوقت قد حان لترجمة التزام هذه اللجنة بإنهاء الاستعمار إلى إجراءات ملموسة وتحقيق إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية دون مزيد من التأخير”.

وجدد سيدي محمد عمار التأكيد على مطالب الصحراويين, قائلا إن “الشعب الصحراوي يقول لكم من جديد, وبكل بوضوح وثقة, إنه لن يتخلى أبدا عن حقوقه المقدسة, و إنه سيواصل كفاحه بكل الوسائل المشروعة لتحقيق تطلعاته الوطنية في الحرية والاستقلال”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى