الدولي

منظمة التعاون الإسلامي : ضرورة توفير “الحماية اللازمة” للشعب الفلسطيني

شدد المشاركون في المؤتمر الـ16 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي, على ضرورة توفير “الحماية اللازمة” للشعب الفلسطيني والعمل على “إجبار” الاحتلال الاسرائيلي على رفع الحصار المضروب عليه,حسب ما أفاد به, اليوم السبت, بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح ذات المصدر, أن أشغال هذا المؤتمر الذي احتضنته تركيا, توج بإصدار “إعلان اسطنبول”, تضمن 22 توصية من بينها الدعوة إلى “ضرورة توفير الحماية اللازمة لشعب فلسطين وكذا للمواقع المعمارية والثقافية في الأراضي المحتلة والحث على العمل على إجبار الاحتلال على رفع الحصار المضروب على الشعب الفلسطيني”.

من جهة أخرى –يضيف البيان– “تمت الإشارة إلى مسائل أخرى, لطالما رافعت السياسة الخارجية الجزائرية بخصوصها, مثل محاربة التضليل الإعلامي ونشر الأخبار الكاذبة على المستوى الدولي”, إلى جانب التأكيد على “مبادئ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها وسلامة أراضيها مع ضرورة اعتماد التسوية السلمية للنزاعات”.

كما تضمنت التوصيات أيضا “بند يؤكد الحاجة إلى تبني استراتيجية شاملة ضد الإرهاب وذلك بغية التصدي لدعايته ومحاربة خطط تمويله وطرق تجنيد الأفراد ضمن شبكاته”, فضلا عن الدعوة إلى “ضمان الحصول العادل والشامل للقاحات كورونا في الوقت المناسب لجميع البلدان”.

من جانب آخر, تضمنت الوثيقة أيضا, “ضرورة وضع سياسات عامة لخفض ضغوط الهجرة على الدول الأعضاء ودعم جهودها من أجل العودة الآمنة والطوعية للنازحين وكذا دعوة ملحة لمحاربة أعمال التمييز ونشر خطاب الكراهية ومضاعفة الجهود لحماية البيئة من خلال معالجة الآثار المدمرة للتغير المناخي”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى