الدولي

هذه هي آخر مستجدات حادثة سقوط مروحية الرئيس الإيراني

دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، مساء اليوم الأحد، الإيرانيين إلى عدم القلق، قائلا إنّ “شؤون الدولة لن تتعطل”، وذلك في أول تعليق له بعد حادث تعرّض مروحية كانت تقلّ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لهبوط اضطراري.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، أنّ خامنئي طمأن الإيرانيين بأنّ إدارة الدولة لن تتأثر بالحادث. وأضافت الوكالة أنّ خامنئي يصلي من أجل سلامة الرئيس رئيسي بعد حادث الهليكوبتر.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني لم تكشف عن هويته، قوله إنّ “حياة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان في خطر عقب حادث طائرة هليكوبتر”. وأضاف المسؤول: “لا نزال يحدونا الأمل، لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية”.

وكان رئيسي عائدا من منطقة حدودية مع أذربيجان، اليوم الأحد، عندما افتتح سدا مشتركا مع نظيره الأذربيجاني، إلهام علييف. وهو السد الثالث الذي بنته الدولتان على نهر “أراس”.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، إنّ طائرة هليكوبتر ضمن موكب يقلّ الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط، وإنّ فرق الإنقاذ في طريقها إلى موقع الحادث.

وأوضح وحيدي أنّ مروحية رئيسي، اضطرت لتنفيذ هبوط خشن بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنّ فرق الإنقاذ في طريقها إلى المنطقة، مبيّنا أنّ ذلك قد يستغرق بعض الوقت بسبب وعورتها والضباب الكثيف فيها.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى