الدولي

اخلاء البرلمان الليبي بعد اطلاق كثيف للرصاص امامه

اضطر البرلمان الليبي مساء اول امس الأحد لرفع جلسته وإجلاء أعضائه بشكل عاجل بعد إطلاق الرصاص خارج مقره عقب تجمع حشد من المتظاهرين خارج المقر مطالبين بإسقاط حكومة علي زيدان.

يشار إلى أن البرلمان أجل في جلسته المسائية مناقشة المذكرة التي تقدم بها 70 عضوا من أعضائه تطالب بحجب الثقة عن حكومة زيدان إلى جلسة الثلاثاء القادم.

وكان البرلمان الليبي قد دعا مطلع هذا العام الشعب ومؤسسات المجتمع المدني التصدي في وجه الأعمال المسيئة التي تهدف إلى عرقلة بناء الدولة وعدم التعرض للمؤسسات والبرلمانيين ، وقد جاءت تلك الدعوة عقب سلسلة من الاعتصامات أمام مقر البرلمان بالعاصمة طرابلس واقتحام المتظاهرين بين الحين والآخر لقاعته الرئيسية وتعرض عدد من النواب الى الضرب والشتم من قبل بعض المتظاهرين الذين حاصروا مقر البرلمان.

وتعيش ليبيا هذه الأيام على وقع فوضى سياسية بعد ارتفاع وثيرة المطالبات بإنهاء ولاية البرلمان في شهر فيفرى القادم رغم أنه وضع خارطة طريق يواصل من خلالها عمله إلى نهاية ديسمبر القادم.

وقد شهدت عدة مدن مظاهرات شارك فيها المئات تطالب بعدم التجديد للبرلمان وتشكيل حكومة أزمة تقتصر على عدد من الوزراء تركز جل اهتمامها على الأوضاع الأمنية المتدهورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى