الدولي

السفير الصحراوي بالجزائر: نظام المخزن يعيش حالة التخبط والعزلة

أكد سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر عبد القادر طالب عمر أن التخبط والعزلة التي يعرفها نظام المخزن بعد تراجع الإدارة الأمريكية الجديدة ضمنيا عن قرارات ترامب، وتزايد حرب الاستنزاف التي يقودها الجيش الصحراوي ضد مواقع القوات المغربية، وذلك أثناء حديثه مع الإذاعة الأولى، اليوم الخميس.

كما أضاف طالب عمر يقول أن القوات المغربية تواجه حرب استنزاف كبدتها خسائر مادية ومعنوية كبيرة جراء تواصل قصف الجيش الصحراوي الذي يتحرك بحرية خلافا للقوات المغربية التي تتخذ مواقع ثابتة تشكل أهدافا مباشرة للقصف.

كما كشف المتحدث انهيار ومحاولات كثيرة للفرار من قبل جنود الاحتلال من ميدان القتال، مشيرا في هذا السياق إلى هروب ضباط ليس من ميدان القتال فحسب بل من المملكة المغربية إلى سبتة.

وفي سياق آخر قال طالب عمر “إن تعيين مبعوث شخصي للأمين العام لأمم المتحدة للصحراء الغربية غير كاف، ما لم تصل جهوده إلى تصفية الاحتلال المغربي للأراضي الصحراوية”.

كما اتهم سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر طالب عمر فرنسا بعرقلة أي جهود لتسوية القضية، متوقعا أن يكون قرار المحكمة الأوروبية غير متناقض مع قراراتها السابقة القاضية بأحقية الشعب الصحراوي وسيادته على خيرات أراضيه.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
اذاعة وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى