الدولي

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: ما يحدث في قطاع غزة “مأساة إنسانية” لا تحتمل

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الإثنين، بشكل عاجل، إلى حماية المدنيين المحاصرين في غزة، سواء كانوا يحاولون الإخلاء، أو البقاء في أماكنهم.

و أكدت اللجنة الدولية, أن “القصف الصهيوني العنيف على مناطق حضرية مكتظة بالسكان, و الحصار المفروض على مناطق أخرى محيطة بالمستشفيات, تؤدي إلى تعريض حياة أشد الفئات ضعفا للخطر, مثل الطواقم الطبية والمرضى والجرحى, والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن”.

و قال مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية في غزة, ويليام شومبرق: “إنها مأساة إنسانية لا تحتمل تتكشف ملامحها نصب أعيننا. فالناس يناشدوننا ليلا ونهارا قائلين إنهم يخشون فتح أبواب بيوتهم خوفا من التعرض للقتل على يد قوات الاحتلال التي توغلت برا داخل غزة, ويلتمسون المساعدة في إيصالهم إلى بر الأمان”.

و أعرب عن قلق  اللجنة “البالغ” إزاء الظروف المحفوفة بالمخاطر وغير الآمنة التي يجري في ظلها إجلاء المدنيين.

يواصل المدنيون النزوح من شمال غزة إلى جنوبها, فيما يفتقر مائة ألف نازح إلى الضروريات, مثل المأوى والغذاء والمياه, ومستلزمات النظافة.

و أشارت اللجنة إلى أن الأوضاع “تقترب بسرعة من الوقوف على شفا كارثة إنسانية, إذ تفتقر المنطقة الجنوبية إلى التجهيزات اللازمة لتلبية احتياجات العدد الهائل من الأشخاص الذين يصلون, كما أن كمية المساعدات الإنسانية الواردة غير كافية على الإطلاق”.

و جددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر دعوتها إلى ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية على “نحو منتظم ودون أي عوائق”.

و يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم ال38 على التوالي, مخلفا حتى الآن استشهاد أكثر من 11 ألفا, وإصابة 27 ألف فلسطيني, غالبيتهم من النساء والأطفال, في حصيلة مؤقتة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى