الدولي

الوفد البرلماني الجزائري يؤكد ضرورة تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية

أكد الوفد البرلماني الجزائري المشارك في أشغال الندوة ال46 للتنسيقية الأوروبية للدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي (ايكوكو) اليوم السبت ببرلين، على ضرورة مواصلة الجهود من أجل استكمال مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية والذي لن يتحقق إلا عن طريق تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

وقال  حمزة آل سيدي الشيخ، عضو مجلس الأمة في كلمة باسم الوفد البرلماني الجزائري أمام الندوة التي انعقدت على مدار يومين “أن السبيل الوحيد من أجل تصفية الاستعمار في إفريقيا يتأتى عن طريق تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير وفقا للشرعية الدولية والمقررات الأممية”، مجددا التذكير بأن “الجزائر تحت قيادة  رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون ووفاء لمبادئها الثابتة وقناعاتها الراسخة في مساندة الشعوب في تقرير مصيرها، تدعم الشعب الصحراوي في كفاحه، كما قدمت الدعم اللازم لعدد من الدول الافريقية من أجل استرجاع سيادتها وحريتها”.

وأكد عضو مجلس الأمة في هذا السياق على “أهمية و ضرورة مواصلة الجهود دوليا وقاريا من أجل استكمال مسار تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية”، مبرزا أن “استمرار الجمود الحالي لهذا المسار مخاطرة كبرى على السلام والاستقرار في المنطقة”.

كما شدد على أن “قضية الصحراء الغربية تبقى قضية تصفية استعمار غير مكتملة”، داعيا إلى “التحرك على وجه الاستعجال لإيجاد حل من آجل تصفية اخر مستعمرة في القارة الافريقية، ووضع حد لمعاناة الشعب الصحراوي القائمة منذ 44 سنة”.

وفي الختام، جدد ممثل مجلس الأمة التأكيد على “قناعة الجزائر بأهمية استمرار مختلف سبل التضامن مع الشعب الصحراوي مما سيساهم بشكل فعال بالإسراع في ايجاد حل مستديم وعادل للقضية الصحراوية، وذلك لن يتأتى – كما قال- إلا عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه بحرية في تقرير المصير طبقا للائحة 15-14، الحل العادل الوحيد والدائم لهذا النزاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى