الدولي

تنظيم المنتدى الثالث للمقاولين المغاربيين يومي 17 و 18 فبراير بمراكش

من المقرر تنظيم المنتدى الثالث للمقاولين المغاربيين يومي 17 و 18 فبراير بمراكش (جنوب المغرب) حسبما أعلنت الكنفدرالية الجزائرية لارباب العمل التي ستمثل الجزائر في هذا الموعد المغاربي.

و يهدف هذا الحدث الاقتصادي الذي ينظمه الاتحاد المغاربي للمستخدمين و هي هيئة تضم منظمات ارباب العمل المغاربيين إلى “توفير الظروف الملائمة للتبادلات بغية تشييد المغرب العربي” حسب بوعلام مراكش رئيس الكنفدرالية.

و اشار مراكش إلى ان “الهدف من المنتدى هو اعادة بعث الاندماج الاقتصادي لاتحاد المغرب العربي من خلال مبادرة للقطاع الخاص” مضيفا ان الجزائر ستكون ممثلة بوفد هام. و من المقرر خلال هذا اللقاء الاعلان عن تطبيق مبادرة مغاربية للتجارة و الاستثمار تهدف إلى تطوير التبادلات المغاربية.

و اعتبر المدير العام للوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية خمنو بوخالفة ان هذا المنتدى يعد فرصة للمؤسسات الجزائرية للتموقع في السوق المغاربية. و دعا بهذا الصدد المتعاملين الجزائريين إلى “اغتنام هذه المناسبة لبحث الفرص المتاحة لاقامة علاقات اعمال“.

و يضم الاتحاد المغاربي للمستخدمين منظمات ارباب العمل للدول الخمس لاتحاد المغرب العربي و هي الكنفدرالية الجزائرية لارباب العمل و الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعة التقليدية و الكنفدرالية العامة للمؤسسات المغربية و مجلس ارباب العمل الليبي و الكنفدرالية الوطنية لارباب العمل الموريتانية.

و للتذكير انعقد المنتدى الاول للمقاولين المغاربببن في ماي 2009 بالجزائر العاصمة و الثاني بتونس في ماي 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى