الدولي

تواصل المسيرات الاحتجاجية في العواصم العالمية تنديدا بعدوان الاحتلال الصهيوني على غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية, امس السبت, مظاهرات ومسيرات حاشدة, منددة باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة, ومتضامنة مع الشعب الفلسطيني, في ما يتعرض له من جرائم غير مسبوقة وطالبوا بمحاكمة قادة الكيان الصهيوني على جرائمهم.

ففي فرنسا, شارك الآلاف في مسيرة حاشدة بالعاصمة باريس, دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان المتواصل الذي يتعرض له. وانطلقت المسيرة الحاشدة من ساحة الجمهورية وسط باريس, ندد المشاركون فيها باستمرار العدوان وارتكاب المجازر بحق المدنيين, كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية, واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني أمام انظار العالم.

وفي بريطانيا, خرج الآلاف في 13 منطقة بالعاصمة لندن و مدينة مانشستر, تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على غزة و تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وتجمع المشاركون وسط لندن وحملوا لافتات كتب عليها “غزة. أوقفوا المذبحة” و”فلسطين حرة” و”أنهوا الاحتلال الصهيوني”.

وامتدت المسيرات إلى شوارع العاصمة, إضافة إلى مدن أخرى مثل: كامدن وريدبريدج ونيوهام وإنفليد وهونسلو وإيسلينجتون ولويشام وساوثوارك وويمبلدون وتوتنهام.

وفي السياق, شارك المئات في تظاهرة نظمت في العاصمة النمساوية فيينا, تنديدا بالعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني و بالأخص على قطاع غزة.

وطالب المشاركون بوقف إطلاق النار فورا وضرورة محاكمة مجرمي الحرب من قادة الكيان المحتل, على مجازرهم ضد الشعب الفلسطيني, خاصة الأطفال.

ولوح المشاركون بالعلم الفلسطيني, ورددوا شعارات تندد بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني, وسط صمت دولي مريب, رغم انتهاكات الاحتلال للمواثيق والقوانين الدولية.

و في العاصمة الاندونيسية, جاكرتا وعدد من مدن البلاد, خرج الآلاف في مسيرة شعبية حاشدة, رفضا للعدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المنددة بالجرائم الصهيونية وقتل المواطنين الأبرياء في ظل صمت دولي مريب ومنحاز للكيان الصهيوني المحتل.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى