الدولي

رئيسة الوزراء البريطانية تعتذر عن طريقة التعامل مع منكوبي حريق البرج

ماي تعتذر عن طريقة التعامل مع منكوبي حريق البرج

اعتذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن طريقة تعامل السلطات الرسمية مع الناجين من كارثة حريق المبنى السكني في لندن الذي حصد أرواح 79 شخصا، قائلة إنها لم تكن جيدة بما يكفي.

وقالت تيريزا ماي أمام البرلمان، اليوم الأربعاء، “كان ذلك فشلا للسلطتين المحلية والحكومية في تقديم المساعدة للناس في أوقات كانوا بأمس الحاجة إليها”، مضيفة “بصفتي رئيسة وزراء أنا أعتذر عن هذا الفشل”. وأفادت ماي بأن المساعدة التي تم تقديمها في الساعات الأولى للعائلات على الأرض لم تكن جيدة بما يكفي. وتعرضت ماي لانتقادات حادة لعدم لقائها ناجين من الحريق الذي اندلع في برج غرينفيل السكني غرب العاصمة لندن، في أول زيارة لها إلى الموقع.

إلى ذلك أعلنت الحكومة، الأربعاء، أن 68 شقة تم اقتناؤها للناجين في أحد الأحياء المترفة من “كينسيغتون”، علما أن الحكومة وعدت بتأمين مساكن لجميع الناجين في أحيائهم أو في أحياء مجاورة. من جهته قال وزير المجتمعات البريطاني، ساجد جاويد، إن سكان برج غرينفيل عاشوا معاناة هي من الأكثر ترويعا التي يمكن تخيلها، مضيفا أنه من الواجب تقديم الدعم لهم. وأشار الوزير إلى أن الأولوية بالنسبة للوزارة هي إعادة إسكان كل من فقد منزله بأسرع وقت ممكن، ليتمكنوا من إعادة بناء حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى