الدولي

رئيس مجلس وزراء لبنان ”نجيب ميقاتي” يعبر عن تضامن بلاده مع كامل القضايا العربية

عبر رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، عن تضامنه مع كامل القضايا العربية و على رأسها القضية الفلسطينية و حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته داعيا الى التكاتف و التعاون العربي في ظل الظروف الحالية.

وتطرق ميقاتي في كلمته خلال أشغال اليوم الثاني من القمة العربية ال 31، والتي ترأسها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الى الوضع الاقتصادي و الاجتماعي الصعب الذي تعيشه لبنان قائلا:” ان لبنان قد تغير و المرفأ الذي كان يعتبر باب الشرق، قد انفجر(…) نحن في دولة تعاني اقتصاديا و حياتيا و بيئيا، و نحارب الاوبئة بأقل الامكانات، و بنيتنا التحتية مترهلة والموارد قليلة و نعاني من تضخم كبير”.

وأضاف:”نواجه صعوبات منذ سنوات ولبنان يعيش اسوء ازمة اقتصادية واجتماعية في تاريخه نالت من سائر المؤسسات ووضعت غالبية اللبنانيين تحت خط الفقر وتسببت في هجرة الكثير من الشباب”.

وأشار إلى العمل على تأسيس الارضية المناسبة للوصول بالبلاد الى بر الامان من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها وتوقيع اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي وايجاد نظام طارئ للأمن الاجتماعي بالتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وأكد أن الجزائر تنتصر اليوم باستقبال هذه القمة “التي نعلق عليها امالا كثيرة بأن تكون امتدادا للانتصار و التضامن العربيين”.

وفي الختام اعلن السيد ميقاتي عن تمسك بلاده بإنشاء المركز القانوني العربي على ارضه و تخصيص قطعة ارض لبنائه.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى