الدولي

قصف اسرائيلي على مناطق جنوب لبنان والأمم المتحدة تحذر من خطورة التصعيد

عاد التوتر إلى جنوب لبنان، يوم الجمعة، بعد أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمرة الثانية، منذ مطلع الأسبوع الجاري، غارات على مناطق في الجنوب، فيما وصفت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل)، الوضع ب “الخطير للغاية”، داعية جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم بقذائف المدفعية، مواقع بتلال كفرشوبا والهبارية في منطقة العرقوب الحدودية جنوبي لبنان، مستخدما قذائف مدفعية من عيار 155 , حسبما ذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية، شنّت الخميس غارتين بأربعة صواريخ (جو/أرض) على منطقة الدمشقية الحرجية غير المأهولة في خراج بلدة العيشية بجنوب لبنان، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية، الأربعاء، مناطق عدة في جنوبي لبنان، بـ 92 قذيفة، وأدى القصف الإسرائيلي، إلى نشوب حرائق في منطقة راشيا الفخار جنوباً، حسب مصادر أمنية لبنانية.

وأمام هذا التصعيد الخطير، حذرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من خطورة المستجدات الأخيرة بين لبنان وإسرائيل، وحثت جميع الاطراف على ضبط النفس لتفادي المزيد من التصعيد.

وذكرت القوة الأممية على حسابها في “تويتر”: “رصدت اليونيفيل إطلاق صواريخ من لبنان, وقصفا مدفعيا مضادا من إسرائيل, هذا الوضع خطي ر جدا ونحث جميع الأطراف على وقف إطلاق النار”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى