الدولي

لعمامرة يشارك في اجتماع وزاري بشأن القدس في القاهرة

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، يوم الخميس، بالقاهرة، في الاجتماع الثاني للجنة العربية الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة.

وكتب لعمامرة، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر”: “مشاركتي في الاجتماع الثاني للجنة العربية الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، لاستعراض ومناقشة آخر التطورات وتأكيد دعمنا المتواصل لأشقائنا الفلسطينيين لحين إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وكان لعمامرة، قد اجتمع في وقت سابق اليوم، في القاهرة مع وزير خارجية دولة فلسطين، السيد رياض المالكي، للتشاور حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية والبنود المطروحة على جدول أشغال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري التي تنطلق اليوم.

ووصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أمس الأربعاء، إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، التي يتضمن جدول أعمالها عدد من القضايا السياسية الراهنة وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في عدد من الدول العربية على غرار سوريا وليبيا واليمن ومكافحة الإرهاب وإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

والتقى عقب وصوله إلى القاهرة، برئيس الدورة الحالية، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، للتشاور حول قضايا دولية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب البنود المطروحة على جدول أعمال الاجتماع.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى