الدولي

مؤسسة الأقصى تحذر من إقتحام للمسجد الأقصى

حذرت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” من تداعيات الدعوات التي أطلقتها “منظمات الهيكل المزعوم” لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى الخميس المقبل بهدف رفع العلم الإسرائيلي فيه.

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الإثنين إن منظمات تنضوي تحت نشاط اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى والتي باتت تعرف باسم “منظمات الهيكل المزعوم” بدأت بتوزيع إعلانات على المواقع الالكترونية تدعو من خلالها إلى اقتحام جماعي للمسجد يوم الخميس المقبل بهدف أساسي هو رفع العلم الإسرائيلي فيه.

وأكدت المؤسسة أن “التواجد الدائم في المسجد الأقصى وتزويده بأكبر عدد من المصلين يوميا وخاصة في فترات الصباح يعد من أهم الوسائل التي تحفظ حرمة المسجد في وجه الاقتحامات والاعتداءات المتكررة عليه“.

وأوضحت المؤسسة أنه ومنذ مطلع العام الجاري توجد أحداث وعلامات تشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من استهدافه للمسجد الأقصى ويسعى إلى فرض وقائع جديدة وجذرية فيه منها تركيب كاميرات مراقبة جديدة داخل أروقة ومباني المسجد وإفساح المجال لاقتحامات الأقصى من أبواب عدة وتوسيع الأوقات المحددة لمثل هذه الاقتحامات ولعل الدعوة إلى رفع العلم الإسرائيلي جزء من هذا المخطط.

وطالبت مؤسسة الأقصى كل المجتمع الإسلامي والعربي والفلسطيني بالالتفات إلى قضية القدس والمسجد الأقصى في هذه اللحظة الفارقة ودعت الجميع إلى الالتحام من أجل نصرة القدس والأقصى والتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى