الدولي

مخيمات تندوف: السفير سوالم يرد على ادعاءات منظمة غير حكومية

استخدم ممثل الجزائر الدائم بجنيف، السفير لزهر سوالم، يوم الأربعاء حقه في الرد على الادعاءات الكاذبة لمنظمة غير حكومية ايطالية حول “الانتهاكات” المزعومة التي قامت بها جبهة البوليساريو ضد معارضين في مخيمات تندوف.

وأوضح السيد سوالم انه “في ادعاءاتهم النكراء التي تذكر نقطة بنقطة وبالفاصلة تقريبا، بأجواء الدورات السابقة وربما أكثر من ذلك تلك الخطب الطويلة للسنوات السابقة، حيث تقدم هؤلاء الممثلين كمكلفين بمهمة بائسين لمشروع يعري كل يوم الطابع الوقح والمتحامل على كرامة الإنسان وحرية الشعوب”.

وجاءت تصريحات ممثل الجزائر الدائم في جنيف ردا على تصريحات منظمة غير حكومية “السيناكولو” خلال الحوار التفاعلي لفوج عمل حول الاحتجاز التعسفي وكذا فوج العمل حول الاختفاءات القسرية بمناسبة الدورة ال48 لمجلس حقوق الإنسان.

واعتبر الدبلوماسي الجزائري منظمة “السيناكولو” منظمة غير حكومية ذات اصول مشبوهة” و “التي تنكر ممثلوها للاصول العريقة لهوياتهم”.

وأضاف قائلا “أتساءل أي فضل يمكن منحه لأناس هجروا القبيلة والعائلة والمجموعة ليصبحوا غربانا ناعقة لدعاية مغرضة وشعراء مناسبات لقضية خاسرة هم أنفسهم أولى ضحاياها”.

كما أكد سفير الجزائر بجنيف ان “عمل المنظمات غير الحكومية مشرف سيما لما يقوم بها مناضلون حقيقيون تكون قناعتهم وشغفهم والتزامهم هي مرجعيتهم ودوافعهم الصادقة”.

ولذلك -يضف السيد سوالم-فانه “من المؤسف أن يتم تحويل هذه المهمة النبيلة في الدفاع عن حقوق الإنسان، عن غايتها الأصلية لتصبح في خدمة أجندة سياسية موجهة نحو إنكار الوقائع التاريخية والتشكيك في سيادة القانون التي بدونها لا يمكن للمجتمعات أن تتعايش.

وخلص في الأخير إلى القول بان “وفدي داخل هذا المحفل حريص على نقاش هادئ ومتواجه مع المنظمات غير الحكومية التي تنبذ التطرف وتبتعد عن الطرق المختصرة وتفضل الوعي الجماعي المشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى