الدولي

مظاهرات غاضبة بشوارع لندن بسبب الحريق وارتفاع عدد المفقودين إلى 70 شخصا

متظاهرون يقتحمون مقر البلدية في كينسينغتون

شهدت شوارع وسط مدينة لندن مسيرة لعدد من البريطانيين، خرجوا مطالبين بمزيد من الدعم لضحايا الحريق الكبير، الذي التهم عمارة سكنية الذي التهم عمارة سكنية، وأدى إلى فقدان 70 شخصا على الأقل، قالت الشرطة إن 30 من بينهم قتلوا، وأن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

واقتحم ما بين 50 إلى 60 شخصا مقر بدليتي تشيلسيا وكينسينغتون غرب لندن، كما تجمع عدد آخر خارج قاعة كانت تجري فيها رئيسة الوزراء تيريزا ماي اجتماعا مع عائلات واقارب ضحايا الحريق. واحتشد عدد آخر من المتظاهرين في ويستمنستر وسط لندن، قبل أن يتوجهوا إلى مقر الحكومة في شارع داونينغ ستريت. وأعنلت ماي عن تخصيص 5 ملايين جنيه إسترليني لمساعدة المتضررين من هذا الحريق، الذي وصف بالكارثة الكبرى، تصل إلى خمسة ملايين جنيه إسترليني.

وعلمت بي بي سي أن العدد الجمالي للمفقودين في الحريق وصل إلى 70 شخصا حتى الآن، من بينهم عدد الضحايا الثلاثين الذين أعلن رسميا أنهم قتلوا في الحريق. ولا يوجد حتى الآن ما يدل على أن الحريق كان متعمدا، حسب الشرطة. وكان الحريق اندلع في لانكاستر ويست غرب لندن يوم الأربعاء بعد الساعة الواحدة صباحا، وادى إلى نشوب النيران في طوابق المبنى الذي يضم 190 شقة، مما اضطر فرق الانقاذ إلى إرسال نحو أربعين سيارة إطفاء وإسعاف ومشاركة مئتي إطفائي على الأقل لإخماد النيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى