الدولي

بمالي الجزائر تدين “بشدة” الاعتداء الإرهابي

أدانت الجزائر “بشدة” الاعتداء الإرهابي الذي استهدف امس الجمعة بغاو (شمال مالي) موكبا لقوات حفظ السلام الدولية التابعة للبعثة الأممية المدمجة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و جاء في البيان أن “الجزائر تدين بشدة الاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف اليوم الجمعة بالقرب من غاو (شمال مالي) موكبا لقوات حفظ السلام الدولية التابعة للبعثة الأممية المدمجة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي و الذي أودى بحياة 9 جنود نيجريين”.

و قدمت الجزائر حسب ذات المصدر “تعازيها لحكومة النيجر و لعائلات الضحايا و مسؤولي البعثة الأممية المدمجة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي” كما أعربت عن “تضامنها التام مع مالي الشقيق و كذا مع كافة الدول التي نشرت قواتها في إطار البعثة الأممية المدمجة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي”.

و في هذا السياق ذكر بيان وزارة الشؤون الخارجية أن “الجزائر تجدد التزامها بمواصلة العمل مع كافة شركائها الماليين و الدوليين على استتباب الاستقرار و الأمن في مالي”.

للتذكير لقى تسعة من أفراد قوات حفظ السلام الدولية من النيجر اليوم مصرعهم فى كمين شمال شرقي مالي يعتبر أشد الهجمات دموية ضد بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام فى مالي وفقا لما ذكرت البعثة الأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى