الدولي

الجزائر تعرب عن ارتياحها للنتائج الإيجابية للمفاوضات بين إيران و مجموعة 5+1

أعربت الجزائر عن ارتياحها للنتائج الإيجابية التي توجت المفاوضات التي تم الإعلان عنها بلوزان بين الجمهورية الإسلامية لإيران و “مجموعة 5+1” حول البرنامج النووي الإيراني  حسبما أكده الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية.

         و أوضح الناطق باسم الوزارة في تصريح لوأج أن “الجزائر تهنأ أصحاب النوايا الحسنة الذين ساهموا في إنجاح هذه المفاوضات التي تشكل تقدما معتبرا في سبيل الحفاظ على السلم و الأمن الدوليين”.

         و أضاف أن الجزائر “ما فتئت تدعو إلى نزع السلاح النووي و حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل و تدعو إلى تسوية سلمية لهذه المسألة على أساس ضرورة إحترام مبادئ القانون الدولي و تؤكد تمسكها بالحقوق الثابتة للدول مثلما تنص عليه المادة الرابعة من معاهدة الحظر و الإستعمال السلمي للذرة لفائدة التنمية”.

        و قال نفس المتحدث أن الجزائر تعرب عن ارتياحها لهذا “التقدم الهام الذي سيكون له أثر إيجابي على الجهود الهادفة إلى عقد الندوة من أجل خلق منطقة خالية من الاسلحة النووية بالشرق الأوسط و كذا على نتائج الندوة التاسعة لندوة دراسة معاهدة عدم الانتشار التي ستعقد قريبا بنيويورك برئاسة الجزائر”.

        و أضاف أن الجزائر تشيد بهذا “التقدم الإيجابي الذي يبرز أهمية قيم السلم و التعاون و المبادئ المؤسسة لعقيدتها في هذا المجال كما تدعو جميع الأطراف إلى العمل على تطبيق إطار الإتفاق هذا بحسن نية”.

         كما تعرب الجزائر “عن أملها في أن يساهم التنفيذ الصارم لهذه الوثيقة في خلق مناخ سياسي ملائم لتسوية حلات توتر و أزمات أخرى قد تؤثر سلبا على العلاقات الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى