الدولي

استشهاد فلسطينية حامل و ابنتها جراء غارة إسرائيلية

استشهدت امرأة فلسطينية حامل و ابنتها البالغة من العمر عامين إضافة إصابة زوجها و ثلاثة من أفراد عائلتها فجر هذا الأحد إثر انهيار منزلهما شمال غزة جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت أحد المواقع القريبة منه.

و في هذا الصدد أفاد مراسل القناة الإذاعية الاولى خضر الزعنون من غزة أن القصف الإسرائيلي جاء ساعتين بعد استشهاد طفلين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، إضافة إلى إصابة عشرين فلسطينيا حالة اثنين منهم خطيرة إثر مواجهات تجددت في مناطق عدة من غزة.

و أضاف المراسل ذاته انه و في صباح اليوم و بالتحديد في القدس المحتلة حاولت فتاة فلسطينية تفجير سيارة لجنود الاحتلال ،هذا و لم ترد الأخبار بعد عن هذا التفجير.

من جهة عبر المواطنون الفلسطينيون على أن هذه الانتفاضة لن تنتهي إلا بزوال الاحتلال، و رفع العلم الفلسطيني فوق عاصمة دولة فلسطين، و رغم استمرار آلة الاحتلال الإسرائيلي في قمع الفلسطينيين، تبقى لغة الصمود و التحدي مميزة للموقف.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تأسر فلسطينيا من جنين

في الشق الأمني أسرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد شابا فلسطينيا من بلدة جبع جنوب جنين داخل أراضي عام ال1948، ومزقت تصاريح العمال على حاجز عسكري.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت شاب بعد مداهمة مقر عمله في الناصرة داخل أراضي 48.

و في السياق ذاته، مزقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز عسكري شمال شرق جنين تصاريح عدد من العمال المتوجهين إلى مقار أعمالهم في الداخل.

و في بيت لحم، تجمع عدد كبير من المستوطنين الإسرائيليين عند منطقة “قبر حلوة” قرب قرية دار صلاح شرق المدينة.

و قال مصدر أمني أن مجموعات من المستوطنين وبدعم من قوات الاحتلال تجمعت في منطقة “قبر حلوة” لفترة من الوقت، قبل أن تنسحب من المكان.

يذكر أن منطقة قبر حلوة والجسر شرق بيت لحم شهدتا خلال الأيام الماضية تجمعات للمستوطنين تخللها إطلاق الرصاص، والتي أصيب فيها شاب فلسطيني من بلدة العبيدية شرقا.

الرئيس الفلسطيني يدعو إلى ضرورة وقف الاستفزازات الإسرائيلية

إلى ذلك بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال اتصال هاتفي أمس السبت، تطورات الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي استمرار الجهود للحفاظ على التهدئة ووقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية.

من جانبه أكد الرئيس الفلسطيني ضرورة وقف السلطات الإسرائيلية السماح للمستوطنين القيام باستفزازاتهم تحت حماية الجيش الإسرائيلي ، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى وضع لا يمكن السيطرة عليه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى