الدولي

تواصل الاقتراع في الجولة الثانية من المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية

تتواصل، هذا  الاربعاء، عمليات الاقتراع في اليوم الثاني والأخير من الجولة الثانية للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب البرلماني على مستوى 14 محافظة من محافظات مصر.

 و تمثل انتخابات مجلس النواب, والتي تجري على مرحلتين, الاستحقاق الثالث والأخير من خريطة المستقبل السياسية التي أعقبت “ثورة 30 يونيو”, لاستكمال بناء المؤسسات الدستورية للدولة.  

 كما اوضحت مصادر اعلامية ان رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية (لجان الاقتراع) من القضاة و أعضاء الهيئات القضائية المختلفة, قد استأنفوا العمل باللجان الانتخابية بعد قيامهم  وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين بالتأكد من سلامة كافة الأقفال البلاستيكية المرقمة في الحجرات المخصصة لحفظ الأوراق, وكذلك منافذ تلك الغرف وسائر أوراق العملية الانتخابية.

و أجرى هؤلاء معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية المرقمة التي أغلقت بها تلك الصناديق, والتأكد من عدم العبث أو التلاعب بها, ومراجعة الأرقام الكودية لتلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة.

و يتنافس 418 مرشحا على المقاعد الفردية البالغ عددها 209 مقاعد في هذه الجولة الانتخابية,وذلك بعدما تم إيقاف إجراء الانتخابات في 4 دوائر انتخابية داخل 3 محافظات,تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن من محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى