الدولي

الان جوبي يؤكد على ضرورة مرافقة مسار السلم في ليبيا

أكد رئيس بلدية بوردو الفرنسية، السيد آلان جوبي، اول امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة على ضرورة مرافقة مسار السلم في ليبيا الذي يشكل الحل الوحيد الممكن لتسوية الأزمة الليبية.

و أوضح السيد جوبي في رده على سؤال حول الوضع السائد في ليبيا “انه الحل الوحيد الممكن (للازمة الليبية)”.

و أدلى المسؤول الفرنسي بهذا التصريح خلال  محاضرة ألقاها بوزارة الشؤون الخارجية أمام طلبة المعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية و المدرسة العليا للأعمال بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة.

من جانب آخر أشار وزير الشؤون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الثلاثاء إلى أن فرنسا لن تتدخل عسكريا ضد التنظيم الإرهابي الذي يسمي نفسه “الدولة الإسلامية” (داعش) في ليبيا.

و أكد السيد فابيوس انه “من غير الوارد على الإطلاق أن نتدخل عسكريا في ليبيا” مضيفا بالقول”ما هو صحيح هو أننا قلقون” من تنامي داعش في ليبيا ولذلك “لابد من الدفع  نحو تشكيل حكومة وفاق وطني”.

و أدلى رئيس الدبلوماسية الفرنسية بهذا التصريح على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري ال3 للمجموعة المصغرة للتحالف الدولي المنظم بروما من اجل تقييم مخططاته للتصدي للتنظيم الإرهابي التي يسمي نفسه “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) و مناقشة السبل و الوسائل الكفيلة بوقف تقدم هذا التنظيم الإجرامي في ليبيا حسبما تناقلته وسائل إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى