الدولي

الاتحاد الإفريقي مطالب بالسعي لتسوية النزاع في ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية الأسبق الأخضر الابراهيمي في مداخلته امس الاربعاء بمناسبة احياء يوم افريقيا بالجزائر أن الاتحاد الافريقي مطالب بمواصلة العمل من أجل تسوية النزاع في ليبيا.

أوضح السيد الابراهيمي أن “الاتحاد الافريقي نجح في اسماع كلمته على المستويين الاقليمي و الدولي في مجال العدالة الدولية وهو مطالب بمواصلة العمل على تسوية النزاع في ليبيا”.

و اعتبر عضو لجنة حكماء الاتحاد الافريقي أنه “لا يجب تغليط أنفسنا باعتقادنا أن العالم بلغ العدالة الدولية الحقيقية حيث لا يوجد بلد يملك كل العناصر الضرورية التي تؤهله لاحتلال مرتبة دولة حقوق الانسان”.

و تأسف لتناول مجلس الأمن الأممي مفهوم “مسؤولية الحماية” من أجل تدمير لـيـبـيـا.

و أكد إلى أن افريقيا تملك من المقومات ما يؤهلها لفرض مكانتها على المستوى الدولي في اشارة الى ميثاق حقوق الانسان الافريقي والشعوب،  والذي تمت المصادقة عليه منذ 35 سنة ودعا الفاعلين الأفارقة للتعريف به.

و جرى الحفل بحضور وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة ووزير الشؤون الخارجية و التعاون الموريتاني  ايسلكو ولد أحمد إزيد بيه و رئيس المجلس الدستوري  مراد مدلسي و المدير العام للأمن الوطني  اللواء عبد الغني هامل و أعضاء من الحكومة إلى جانب شخصيات وطنية و وزراء و سفراء سابقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى