الدولي

“ويكيليكس” يتوعد هيلاري كلينتون

كشف مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، أنه يعد لنشر تسريب جديد سيعد عمليا كلائحة اتهام جاهزة ضد وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون المرشحة لسباق الرئاسة الأمريكية.

وقال أسانج، في مقابلة تلفزيونية إن موقع ويكيليكس سيسرب قريبا وثائق من شأنها أن توفر أدلة كافية لوزارة العدل الأمريكية لتوجيه الاتهام إلى المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

وكان “ويكيليكس” قد نشر بالفعل 30322 رسالة من بريد كلينتون الخاص للفترة الممتدة من 30 حزيران 2010 وحتى 12 اوت 2014.

ولم يحدد أسانج في حديثه محتوى التسريب المرتقب لكنه قال إن الكثير من المواد تراكمت لديه عن هيلاري كلينتون، مؤكدا من جديد إمكانية الشروع في إعداد لائحة إتهام لها وفق هذه المواد.

وألمح أسانج إلى أن رسائل البريد الإلكتروني المقرر نشرها تحتوي على معلومات إضافية حول مؤسسة كلينتون، كما ذكر أيضا أن رسائل البريد الإلكتروني التي نشرها سابقا تحتوي على دليل إدانة واحد لكلينتون تمثل في طلبها خلال إتصالها مع أحد موظفيها إزالة إعدادات تصنيف بريدها من قنوات الاتصال الرسمية في وزارة الخارجية وإرسالها من خلال قناة غير آمنة.

أما فيما يتعلق بالتحقيقات المتواصلة التي يجريها مكتب التحقيقات الاتحادي حول التسريبات السابقة عن كلينتون على ويكليكس، أعرب أسانج عن انعدام ثقته بوزارة العدل في إدارة أوباما كونها لن توجه أي إتهام إلى وزيرة خارجيته السابقة.

وتابع أسانج، قائلا: “إن النائب العام الأميركي لوريتا لينش لم توجه الاتهام لكلينتون حتى الآن، كما توقع بأن ذلك لن يحدث فى المستقبل مستندا في ذلك على أن مكتب التحقيقات الفدرالي قد يقدم المزيد من التنازلات تجاه كلينتون بحجة افتقاره للائحة إتهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى