الدولي

روسيا “لن تستجيب للطلبات أحادية الجانب بوقف الغارات في سوريا”

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, امس السبت إن بلاده “لن تستجيب لطلب وقف غاراتها الجوية في سوريا طالما تأتي تلك الطلبات من طرف واحد”.

وأوضح لافروف -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية- أن موسكو “ستتوقف عن تلبية الدعوات لوقف عمليات سلاح الجو الروسي ضد تنظيمات الإرهابية في سوريا من جانب واحد”.

و تابع “إذا ظل الأمر يقتصر على طلب الخطوات أحادية الجانب من القوات الروسية والسورية كذلك, بمعنى أن توقف عملياتها لثلاثة أو أربعة أيام حتى إقناع المعارضة كاملة بفك ارتباطها عن (‘جبهة النصرة), فلن نأخذ هذه الأحاديث على محمل الجد”.

وأوضح أن قرار بلاده يأتي بعد  “استغلال المجموعات المسلحة كل تهدئة أو هدنة أو وقف لإطلاق النار حتى الآن للحصول على إمدادات والإعداد لهجمات جديدة”.

وفي السياق ذاته, دعا لافروف المجتمع الدولي إلى الوقوف دون وقوع كارثة في سوريا, وذلك خلال مناقشة سياسية عامة في الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال لافروف -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “تاس” الروسية- “حان الوقت لتعلم الدروس ومنع كارثة في سوريا. فبناء على طلب الحكومة الشرعية السورية تمكننا من منع انهيار الدولة  وتحطم البلاد تحت ضغط الإرهابيين”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى