الدولي

اغتيال ضابط كبير في الجيش المصري قرب منزله

قالت مصادر أمنية إن ضابطا كبيرا في الجيش المصري قتل امس السبت برصاص مسلحين مجهولين قرب منزله في ضواحي القاهرة.

وقالت زوجة العميد أركان حرب عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة المدرعة لرويترز إن المسلحين أطلقوا النار على زوجها الذي خدم في محافظة شمال سيناء لدى مغادرته منزله في مدينة العبور متوجها إلى عمله.

وقالت سامية زين العابدين التي تعمل صحفية “بعد خروجه بدقائق سمعت صوت طلقات النار. خرجت شاهدته غارقا فى دمه. أخذ طلقات كثيرة. شاهدته متوفى فى نفس اللحظة”، وأضافت أن الجيران أبلغوها بأن المهاجمين كانوا يحملون بنادق آلية وأنهم فروا في سيارة.

وأعلنت جماعة جديدة تسمي نفسها “لواء الثورة” عبر حساب على تويتر مسؤوليتها عن الهجوم. وأغلق الحساب بعد قليل من إعلان المسؤولية.

ورجائي (52 عاما) أكبر ضابط في الجيش المصري يغتال منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

وقالت وسائل إعلام محلية إن جثمان رجائي شيع في جنازة عسكرية حضرها وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي في شمال شرق القاهرة وهو المسجد الذي شيع منه في جنازة عسكرية النائب العام هشام بركات الذي قتل في انفجار سيارة ملغومة في القاهرة في يونيو حزيران العام الماضي.

وبركات أكبر مسؤول مصري يغتال في السنوات الماضية برصاص متشددين.

وتواجه مصر تهديدا أمنيا من جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية والتي تنشط في محافظة شمال سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات. ووقعت هجمات أيضا في القاهرة ومدن أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى