ميديا

الوزير لعقاب يدعو الإعلام الجزائري لمهنية واحترافية في تغطية الانتخابات الرئاسية

التقى وزير الاتصال، السيد محمد لعقاب، أمس الخميس مع مدراء وممثلي الصحف والجرائد المكتوبة والإلكترونية، حيث دعاهم إلى التعامل بمهنية واحترافية مع ملف الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر المقبل، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

أكد الوزير لعقاب خلال اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي تنظمها وزارة الاتصال، على أهمية التحلي بمستوى عالٍ من المسؤولية واليقظة، مشددًا على ضرورة المهنية والاحترافية في تناول مختلف الأحداث والقضايا الراهنة.

كما الوزير حث لعقاب الأسرة الإعلامية على تغطية نشاطات الأحزاب والتشكيلات السياسية بكل موضوعية ومساواة، بهدف زيادة نسبة الوعي والحس الوطني لدى المواطنين وتوسيع المشاركة السياسية في الاستحقاقات المقبلة.

بالإضافة الى ذلك جدد الوزير تأكيده على ضرورة الالتزام بأحكام القانون العضوي للإعلام، خاصة المادة 03 المتعلقة باحترام كرامة الإنسان، والمادة 20 التي تنص على التثبت من صحة المعلومات، والمادة 35 التي تفرض الاحترام الصارم لآداب وأخلاقيات المهنة. وأشار إلى أن بعض الصحفيين والمسؤولين قد يكونوا ضحية مصادر غير موثوقة وأخبار مغلوطة.

وأشار السيد لعقاب إلى بعض التجاوزات المسجلة من قبل بعض المؤسسات الإعلامية، مؤكدًا على ضرورة احترام قواعد وأخلاقيات العمل الإعلامي، والتي تحددها سلطات ضبط الصحافة المكتوبة والإلكترونية ومجلس آداب وأخلاقيات المهنة المزمع تنصيبه قريبًا، ما سيساهم في الحد من التجاوزات المهنية والأخلاقية ودعم الاحترافية.

في ختام اللقاء، استمع وزير الاتصال إلى جملة من الانشغالات المطروحة من قبل مسؤولي المؤسسات الإعلامية المشاركة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى