ميديا

عمال وصحفيو الإذاعة والتلفزيون يحتفون بالذكرى الـ60 لبسط السيادة على المؤسستين

أحيا عمال وصحفيو الإذاعة الجزائرية والتلفزيون الجزائري هذا الجمعة الذكرى الـ60  لبسط السيادة على الاذاعة والتلفزيون ومؤسسة البث الإذاعي والتلفزي يتقدمهم كل من وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، المدير العام للتلفزيون الجزائري، السيد شعبان لوناكل والمدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، السيد رشيد بسطام.

ووقف عمال وصحفيو المؤسستين وقفة رمزية تم من خلالها وضع إكليلا من الزهور أمام اللافتة التذكارية بمقر الإذاعة وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الإذاعة والتلفزيون، ليستمع الحضور بعدها  إلى النشيد الوطني.

وبهذه المناسبة  ألقى وزير الاتصال محمد بوسليماني كلمة استذكر فيها كل من رفع التحدي  في مثل هذا اليوم من سنة 1962 من صحفيين وتقنيين بهدف ضمان بث البرامج الإذاعية والتلفزية ليثبتوا بذلك قدراتهم المهنية وتفانيهم في العمل وإخلاصهم للوطن، والذين بفضلهم رفرف العلم الجزائري فوق مبنى الإذاعة والتلفزيون.

من جهته، أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، في كلمته أن هذه المناسبة فرصة لاستذكار كل التضحيات التي مكنتنا من الوصول إلى مؤسسات تساهم في ضمان الأمن الإعلامي”.

وأكد السيد بغالي أن البارز في إحياء هذه المناسبة الهامة تذكر مشهد علم الإحتلال الفرنسي وغرس مكانه علم الجزائر المستقلة معلنا بذلك استكمال استرجاع سيادة الجزائر.

 كما اغتنم المدير العام للإذاعة الجزائرية هذه المناسبة ليقدم تهانيه الخالصة لكافة العمال والصحفيين .

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
ا.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى