ميديا

إطلاق “القناة الشبابية ” للتلفزيون الجزائري

أشرف وزير الاتصال عمار بلحيمر، على إطلاق “القناة الشبابية” بمقر التلفزيون الجزائري بحضور المدير العام للتلفزيون الجزائري شعبان لوناكل والمدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، بمقر التلفزيون الجزائري، واعتبر الوزير أن “هذا الرصيد المشرف يعدّ محفّزًا لشبابنا من أجل الابداع والتحكم في الاعلام الجديد الذي أصبح واقعًا تقاس به مستويات الدول في التمكن من استعمال الرقمنة وبسط نفوذها الاعلامي على أوسع نطاق”.

أكد بلحيمر أن “إطلاق هذه القناة الموضوعاتية يأتي بعد سنة من توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلقة بتعزيز الاتصال المؤسساتي والصحافة العمومية بإطلاق قناة برلمانية وأخرى خاصة بالشباب”.

ومن جهته أشار مدير مشروع القناة الشبابية رفيق فارس إلى أن المشروع جاء “في زمن يتسم فيه الحقل الاعلامي والاتصالي بالتعقيد والتشابك وستشكل هذه البيئة الاعلامية والاتصالية الجديدة تحديا للقنوات المحلية والرأي العام الوطني، بالإضافة الى قنوات القطاع الخاص ومنصات التواصل الاجتماعي التي أضحت منافسًا رئيسيًا على الصعيدين الدولي والمحلي”.

وأضاف مدير مشروع “إنّ القنوات الشبابية التلفزيونية بحاجة الى الاستثمار في شبكات التواصل الاجتماعي كأرضية صلبة للتواصل مع الفئات الشبانية العريضة وبشكل يضمن رواج الإنتاج التلفزيوني”.

كما نوه”رفيق فارس” صاحب التجربة في المجال السمعي البصري إلى أن “المشروع يملك موقعًا الكترونيًا وتصورًا لشبكات التواصل الاجتماعي والبثّ عبر التطبيقات الرقمية”، أما عن السياسة العامة للقناة فهي ترتكز على مبادئ الخدمة العمومية وحرية التعبير وأخلاقيات المهنة والقيمة المضافة ومبادئ الجوارية والامتياز والرأي والرأي الآخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى