ميديا

 إطلاق قناة إذاعية جزائرية جديدة “إفريقيا أف أم”

تم مساء يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، إطلاق إذاعة “إفريقيا أف أم”، كمولود إعلامي جديد تتعزز به الساحة الإعلامية الجزائرية، تبث برامجها المتنوعة نحو كل الدول الإفريقية.

و بمناسبة إطلاق هذه القناة الإذاعية الذي تم بحضور عدد من أعضاء الحكومة ومدراء مؤسسات إعلامية, تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة, أبرز وزير الاتصال محمد بوسليماني, أهمية تنوع المشهد الإعلامي في الجزائر من خلال “إطلاق القنوات التلفزيونية الموضوعاتية الجديدة التي تعزز بها الفضاء الإعلامي مؤخرا, لتعيش الجزائر اليوم أيضا ولادة قناة إذاعية تعنى بالشأن الإفريقي”.

و بخصوص إذاعة “إفريقيا أف أم” أشار السيد بوسليماني أن هذا الصوت الإذاعي “سيشارك الأفارقة اهتماماتهم في جميع المجالات بما فيها السياسة والرياضة والثقافة”.

من جانبه أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي, بإطلاق هذه القناة الاذاعية ذات البعد الإفريقي مؤكدا أن “الدبلوماسية الدينية الجزائرية موجودة في العمق الإفريقي من خلال الطريقتين التيجانية والقادرية, وكذا من خلال انتشار علماء الجزائر في إفريقيا”, إضافة إلى “مساهمة الجزائر في بناء المساجد والمدارس القرآنية بعديد الدول الإفريقية”.

من جهته أبرز مدير اذاعة “إفريقيا أف أم” محمد صايم, أن “هذا المولود الفتي سيكون صوت إفريقيا بإمتياز”, من خلال “الطاقم الصحفي الشاب المتكون من مختلف الجنسيات الإفريقية, وشبكة من المراسلين عبر 9 دول إفريقية, وبرامجها التي تبث ب 5 لغات, العربية والفرنسية, إضافة الى الترقية, الهاوسة, والبومبارا”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى