ميديا

القمة ال7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز: إمكانيات لوجيستية هامة ومتطورة لتسهيل عمل وسائل الإعلام

تم توفير إمكانيات لوجيسيتية هامة ومتطورة لتسهيل عمل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية التي ستغطي القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، التي سيحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة بين 29 فبراير و2 مارس القادم.

وفي جولة ل/وأج على مستوى المركز، تم الوقوف على ما يشبه خلية نحل تجمع عددا كبيرا من التقنيين من مختلف وسائل الإعلام المعنية بتغطية هذا الحدث الدولي الكبير، و الذين يوصلون الليل بالنهار لوضع آخر اللمسات والقيام بالبث التجريبي التلفزي والإذاعي المباشر.

ويسهر المركز الدولي للصحافة على ضمان جاهزية قاعات التحرير والتركيب والعتاد عالي التقنية و التي تم توفيرها لوسائل الإعلام، مع الحرص على عمل شاشات العرض الموضوعة في أرجاء المركز الدولي للمؤتمرات، وكذا ضمان توفر تدفق عال للإنترنت.

كما تعمل فرق أخرى على تجهيز قاعات الاجتماعات الخاصة برؤساء الدول والحكومات والوزراء والخبراء، مع الحرص على وضع لوحات فنية للتعريف بالتراث الجزائري، تتوسطها صورة كبيرة للأمير عبد القادر في الممر المؤدي إلى قاعة الاجتماعات الرئاسية.

في هذا الإطار، أكدت المكلفة بالتنسيق الإعلامي بالمركز الدولي للصحافة، أمال حاجي، ل/وأج، أن المركز وفر كل الإمكانيات البشرية والمادية، لاسيما التقنية منها، لتسهيل عمل الصحفيين المحليين والأجانب.

ومن بين الإمكانيات التي تم توفيرها، تضيف، قاعتان للتحرير مجهزتان بأزيد من 120 حاسوب، وضعت شاشة عملاقة بكل واحدة لضمان تغطية آنية لأشغال القمة، بالإضافة إلى توفير قاعة لتركيب الفيديوهات والتصميم الجرافيكي، تضم أكثر من 15 وحدة رقمية، مع وضع شاشات رقمية في كامل المساحة المخصصة للتغطية الإعلامية.

وأشارت المتحدثة أيضا إلى توفير 10 مكاتب لفائدة الهيئات والمؤسسات العمومية التابعة لوزارة الاتصال، مع تجهيز قاعات للتحرير لكل من وكالة الأنباء الجزائرية، المؤسسة العمومية للتلفزيون، والإذاعة الوطنية.

كما وفر المركز، حسب السيدة حاجي، ثلاث مواقع للبث المباشر لتمكين الصحفيين من إجراء مقابلات على المباشر، بالإضافة إلى ثمان بلاتوهات تلفزية موصولة بمركز بث دولي، و خمسة أستدويوهات إذاعية.

ولضمان تلبية احتياجات وسائل الإعلام، سخر المركز الدولي للصحافة من جهته أكثر من 80 تقنيا، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين مع توفير الإطعام حتى “يلقى الصحفي كل وسائل الراحة التي ترقى لمستوى الحدث”، تضيف السيدة حاجي، التي كشفت عن تخصيص ثلاث قاعات لاحتضان الاجتماعات الخاصة بالقمة، واحدة رئاسية، وأخرى وزارية والثالثة خاصة بالخبراء، مع تجهيز كل قاعة بشاشات عرض عملاقة.

من جهتها، وضعت المؤسسة العمومية للبث الإذاعي والتلفزي إمكانيات تقنية متطورة لضمان بث الحدث بصورة عالية الجودة عبر القمر الاصطناعي الجزائري “ألكومسات”، وكذا قمرين أوروبيين، حسبما أوضحه ل/وأج المهندس الرئيسي بالمؤسسة، طه بوتقجيرت، الذي لفت الى أن “البث المباشر سيكون حسب طلب القنوات”.

وأوضح السيد بوتقجيرت أن فعاليات القمة ستبث “مجانا” لكل القنوات التلفزيونية عبر العالم، فيما سيأخذ اتحاد إذاعات الدول العربية الإشارة من المؤسسة العمومية للبث الاذاعي و التلفزي، ليوزعها على كافة أعضائه.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى