تكنولوجيا

ضرورة مواكبة قطاع الاتصال لتطورات التكنولوجيا الحاصلة في العالم

شدد وزير الإتصال محمد السعيد امس الاثنين بوهران على ضرورة مواكبة قطاع الإتصال لتطورات التكنولوجيا الحاصلة في العالم”حتى يستطيع أن يستوعب الانجازات المتسارعة التي تشهدها البلاد“.

وفي هذا السياق أوضح الوزير خلال زيارته للولاية،حيث أشرف على وضع حجر الأساس للمقر الجديد لإذاعة وهران الجهوية أنه بمواكبته لهذه التكنولوجيات سيكون القطاع

قادرا على تلبية تطلعات المجتمع والمواطن وذلك بطريقة موضوعية ومسؤولة وبخطاب له من المصداقية مما يجعل المواطن يتقبله ويتفاعل معه“.

وذكر محمد السعيد أن وضع حجر الأساس لهذا المشروع الذي يتربع على حوالي 7 ألاف متر مربع ويتضمن عدة مرافق بمقاييس عالمية هو “فرصة لإعطاء دفعا لقطاع الإتصال ليواكب التطورات والتحكم في تكنولوجيات الإتصال“.

كما شدد وزير الإتصال لدى زيارته لمقر يومية “الجمهورية”على ضرورة “التقرب من المواطن ونقل انشغالاته وتمكينه من ايصال صوته الى الجريدة التي تعتبر همزة وصل بين السلطة والمواطن“.

و في ختام زيارته الميدانية عبر الوزير عن ارتياحه قائلا “ما شهدته شي ء مريح ولا يزال يحتاج الى تحسين وتنظيم وهذا سيكون الشغل الشاغل مستقبلا ومن خلال التعاون مع السلطات المحلية سنكون قادرين على مواجهة التحدي وذلك بالإمكانيات المتوفرة وبرجالات هم على أتم الاستعداد لخوض هذه المعركة“.

وفي هذا الاطار دعا وزير الاتصال الى”التشمير على السواعد والتعاون جميعا للارتقاء بالقطاع الى مستوى ما نطمح اليه جميعا” وهو”أن يكون(القطاع) صادقا وأمينا في نقل انشغالات الشعب وأن يكون صادقا وأمينا وفعالا في تبليغ اهتمامات السلطة“.

وقال محمد السعيد”بالتعاون مع السلطة والشعب عبر وسائل الاعلام نستطيع أن نصنع المعجزات“.

وكان الوزير قد تفقد مختلف مرافق مقرات المديرية الجهوية لوكالة الأنباء الجزائرية والإذاعة الجهوية والمحطة الجهوية لمؤسسة التلفزيون وجريدة”الجمهورية”التي أكد على ضرورة الحفاظ على أرشيفها ورقمنته .

كما زار مقر شركة الطباعة للغرب التي تسحب يوميا 400 ألف نسخة من يوميات وأسبوعيات.

وتم بالمناسبة تعيين سعدي مختار مديرا عاما بالنيابة ليومية”الجمهورية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى