تكنولوجيا

الرئيس تبون يأمر بالتوجه نحو العلوم الدقيقة والتكنولوجيا

أسدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعليمات بضرورة إيجاد آليات لتغيير التوزيع العام، للتخصصات الجامعية، بالتوجه نحو العلوم الدقيقة والتكنولوجيا.

وحسبما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أمر الرئيس تبون بمواصلة تجسيد مبدأي التخصص، والامتياز، لخلق مدن جامعية متخصصة، وفق إمكانات مختلف المؤسسات الجامعية، ومحيطها الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح البيان أن الرئيس أمر بإشراك الكفاءات الجامعية الجزائرية، في مختلف البرامج الرامية لتحقيق السيادة الرقمية، إلى جانب وضع برامج للتعاون، لتأطير مساهمة الخبراء الجزائريين، في جهود التنمية، في الدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف المصدر إلى أن تبون نوه إلى إيلاء أهمية خاصة للتكوين والتأطير العلمي العالي، في مدرستي الذكاء الاصطناعي والرياضيات، باحترام أعلى المعدلات في كل مناطق الوطن.

جاءت التعليمات خلال اجتماعا لمجلس الوزراء، ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خُصّص للدراسة والمصادقة على مشروع قانون، يتعلق بمكافحة المضاربة، والاستماع لعدد من العروض المتعلقة بتنظيم جامع الجزائر وسيره، والدخول الجامعي، وكذا التكوين المهني لسنة 2021-2022، فضلا عن المصادقة على عدد من المراسيم، تخص التعاون الدولي والطاقة.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى