تكنولوجيا

بداري: الرقمنة ساهمت في تحسين وتطوير مستوى التسيير في الخدمات الجامعية

رق

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، أن اعتماد الرقمنة في قطاع الخدمات الجامعية، ساهم في تحسين نوعية الخدمات ومستوى تسييرها بما يتماشى وتطلعات الطلبة.

وفي رده على سؤال لنائب بالمجلس الشعبي الوطني خلال جلسة علنية خصصت للأسئلة الشفوية، أوضح الوزير أن “انتهاج الرقمنة في تسيير الخدمات الجامعية أبان عن نتائج إيجابية تستدعي مواصلة دعمها للرفع من مستوى هذه الخدمات لترتقي إلى تطلعات الطلبة وتمكينهم من التفرغ للدراسة”.

وذكر في هذا الشأن بالإجراءات المتخذة لتحسين هذه الخدمات، من بينها “مواصلة تهيئة بعض الإقامات الجامعية”، كاشفا بأنه تم تسطير برنامج من أجل “إعادة ترميم 45 إقامة برسم سنة 2023 على مستوى 31 ولاية وتهيئة 34 إقامة خلال السنة الجارية”.

كما أشار في ذات السياق إلى التدابير المتخذة في مجال “تحسين خدمتي النقل والإطعام الجامعي”، مؤكدا على “مواصلة العمل من أجل تدارك بعض النقائص المسجلة” في هذا المجال.

من جهة أخرى، دعا السيد بداري حاملي شهادة الماجستير إلى “الإسراع في مناقشة أطروحات الدكتوراه المسجلين فيها وذلك بغية تمكينهم من الترشح للتدريس والبحث في الجامعة”، موضحا أن “شهادة الماجيستير بتعريفها القديم هي مدخل للبحث العلمي وليست البحث العلمي ذاته”.
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى