رياضة

أبطــال الجزائر يعودون من لندن بعد تشريفنا في الألعاب شبه الأولمبية

عاد الرياضيون الجزائريون الى ارض الوطن سهرة أمس الثلاثاء بعد تألق في العاب لندن شبة اولمبية و في جعبتهم 19 ميدالية (4 ذهبية و 6 قضية و 9 برونزية).

شكرا لكم.لقد شرفتم الالوان الوطنية بنتائجكم و عزمكم على بذل كل ما في وسعكم لانتزاع التتويجات”.يقول وزير الشباب والرياضة,السيد محمد تهمي, مخاطبا الرياضيين و مؤطريهم لدى وصولهم في ساعة متأخرة من ليلة أمس الى مطار هواري بومدين.

بالنسبة لنا, فان هؤلاء الرياضيين ليسوا معوقين.انهم رياضيون حقيقيون شرفوا الالوان الوطنية.انهم يستحقون التهنئة و التشجيع”,يقول السيد تهمي للصحافة,مضيفا بأن النتائج المحققة من قبل هؤلاء الرياضيين تدل كذلك بأن الاتحادية الجزائرية لرياضة المعوقين”تقوم بعمل يستحق التشجيع لتحقيق انتصارات أخرى“.

و شكر السيد تهمي كافة الرياضيين و الاطر الفنية على النتائج المحققة في العاب لندن.

و أحتلت الجزائر, التي كانت ممثلة في العاب لندن ب 32 رياضيا (العب القوى و كرة الهدف و الجيدو),المرتبة 26 بين 75 بلدا تضمنه جدول الترتيب.

و في العاب بيكين سنة 2008 احتلت الجزائر المرتبة 31 من بين 76 بلدا مرتبا بمجموع 15 ميدالية (4 ذهبيات و 3 فضيات و 8 برونزيات).

و سيتم تكريم الوفد الرياضي المشارك في الالعاب شبه الاولمبية 2012 بلندن هذا الاربعاء (00ر18) بإقامة جنان الميثاق بالجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى