رياضة

اجراءات امنية جد مشددة قبل الانطلاق الرسمي للتظاهرة العالمية

قبل اربع وعشرين ساعة عن انطلاق حفل الافتتاح الخاص بالطبعة ال30 للألعاب الاولمبية 2012،دخلت التحضيرات مرحلتها الاخيرة لانجاح’’الموعد الكبير’’الذي طالما انتظره البريطانيون منذ الاعلان عن تنظيم بلدهم للاولمبياد سنة 2005.

وبالعاصمة لندن، حيث فاقت نسبة الحرارة 28 درجة الايام الاخيرة بعد اسبوعين من تهاطل الامطار وسوء الاحوال الجوية، تعكف اللجنة التنظيمية، برئاسة سيباستيان كوي،على وضع آخر اللمسات قبل الانطلاق الرسمي للألعاب الذي ستعلن عنه الملكة ايليزابيث الثانية يوم غد الجمعة بالملعب الاولمبي بحضور ما يفوق 100 رئيس دولة وحكومة، بالعاصمة لندن.

وبالحديقة الاولمبية،شرق لندن،يضع عمال الحدائق آخر’’الروتوشات’’،وأمام الملعب الاولمبي،الذي يحتضن 80 ألف مقعد بقيمة 550 مليون أورو،يقوم بعض العمال بعناية العشب والنباتات،فيما بدأت الشركات والمؤسسات الممولة لمشروع الاولمبياد بإرجاع آلات ووسائل العمل الى المخازن.

ومن جانب وسائل الاعلام،تتواجد القنوات الفضائية في المقدمة خاصة التي تمتلك حقوق البث،حيث جندت لهذه الحدث الكبير عددا كبيرا من العاملين.

ويسارع التقنيون على الانتهاء من وضع الاستديوهات والوسائل الصوتية في وقتها المحدد. من جهته،اعرب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية،جاك روغ،عن قناعته’’أن تكون بريطانيا في مستوى حدث هذا الموعد الرياضي الكبير’’.

كما تشهد الاحياء المجاورة للقرية الاولمبية طوقا أمنيا مشددا من قبل عناصر الجيش البريطاني والشرطة لتامين المنطقة بكاملها حيث تم وضع حواجز امنية كما يمكننا مشاهدة ضباط مسلحين يقومون بدوريات بساحة ” نيو هايم“.

وللدخول الى مختلف المواقع الرياضية،ينبغي المرور على حواجز فولاذية الى جانب أنك ملزم باظهار كل محتوياتك والعبور عبر السكانير وذلك تحت أنظار عناصر الشرطة التي تعمل ليل نهار.

وفي المجموع تم تسخير 17 الف ضابط و 12 الف و 500 شرطي اي 3500 عسكري اضافي والذي وزعواعلى مختلف المواقع والساحات الرياضية.وسيتم توزيع 2000 ضابط آخر عند الضرورة.

من جهة أخرى تتواجد فرق عسكرية متطوعة تتميز بقميصها البرتقالي والتي تم اختيارها بعد اختبارات دقيقة وتكوين دام شهرين والتي تتقن عدة لغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى