رياضة

ارزقي رمان يؤكد ان اشباله عازمون على الفوز امام الكونغو والتاهل الى الربع النهائي

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم لفئة اقل من 17 سنة, ارزقي رمان, يوم الخميس ان اشباله عازمون على التدارك يوم الجمعة في المواجهة التي تجمعهم بمنتخب الكونغو بملعب نيلسون مانديلا (براقي) بداية من الساعة ال00ر20سا, من اجل حسم بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي من كأس افريقيا 2023 , بمناسبة اجراء مقابلات الجولة الثالثة و الاخيرة (المجموعة الاولى) .

وحرص رمان خلال الندوة الصحفية التي تسبق المقابلة والتي نشطها بقاعة المحاضرات على مستوى ملعب نيلسون مانديلا ببراقي :” انه لا يجب الحكم على المنتخب و دفنه قبل الأوان (…) الهزيمة امام منتخب السنغال لا تعدو ان تكون سوى كبوة جواد, وسنعمل على تجاوزها بالفوز امام الكونغو(…) لدينا مجموعة جيدة اثبتت مستواها و نجحت في التألق في وقت ليس بالبعيد “.

وبعد تألقه في المقابلة الافتتاحية يوم السبت المقبل بالفوز على الصومال بنتيجة (2-0), سقط المنتخب الوطني في خرجته الثانية في الدورة بانهزامه بنتيجة ثقيلة امام السنغال (3-0).

ويحتاج المنتخب الوطني الذي يحتل حاليا المركز الثاني في مجموعته بمجموع (3 نقاط), خلف المتصدر منتخب السنغال (6 نقاط), الى تحقيق نقطة واحدة في  مواجهة منتخب  “الشياطين الحمر” من اجل اقتطاع تأشيرة العبور الى الدور ربع النهائي , خلافا لمنتخب الكونغو (المركز الثالث بنقطة واحدة) المجبر على تحقيق الفوز من اجل مواصلة المشوار في المنافسة القارية.

وعن هذه المواجهة الحاسمة قال رمان :” مقابلة الكونغو حاسمة باعتبار انها هي من ستفصل في هوية المنتخب الثاني الذي سيمر الى الدور المقبل(…)  سنبذل كل جهودنا من اجل تحقيق نتيجة ايجابية ” مضيفا “بعد كل هزيمة , يتعين على المدرب تركيز عمله على الجانب البسيكولوجي للاعبين خاصة في هذه المرحلة العمرية الشابة (…) لقد وضحت للاعبين ان المنتخب لا يزال يتمتع بكل حظوظه في المنافسة وأن مصيرنا لا يزال بين ايدينا “.

وحرص رمان على التأكيد انه اجتهد رفقة طاقمه الفني على وضع الخطة المناسبة التي تمكن اشبال الجزائر من تحقيق الفوز ومن ثم مواصلة المشوار مواصلة المغامرة الافريقية في طبعتها ال14 التي تقام بأرض الجزائر.

وبهذا الخصوص اوضح الناخب الوطني :” بطبيعة الحال لا يمكنني الآن الكشف عن اوراقي الرابحة (…) كل ما  يمكن قوله حاليا هو اننا قمنا بمعاينة منتخب الكونغو جيدا, وسنعمل جاهدين على تجاوزه, علما ان كل مقابلة لها خصوصياتها(…) الاكيد اننا سنعتمد على خطة لعب تمكننا من تحقيق الفوز “.

وفي المقابلة الثانية من المجموعة الأولى, سيواجه المنتخب السنغالي الذي حسم أمر تأهله إلى الدور المقبل, منتخب الصومال الذي يسعى إلى إثبات نفسه من خلال تحقيق نتيجة مشرفة في المواجهة المقررة يوم غد الجمعة  بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة ( 00ر20سا).

و يتأهل إلى الدور ربع النهائي, الأولان عن كل مجموعة من المجموعات الثلاثة (أ – ب – ج) بالإضافة إلى أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وسيمثل الأربع الأوائل في الدورة, القارة الإفريقية في مونديال اقل من 17 سنة الذي كان من المقرر أن يقام بالبيرو من 10 نوفمبر الى 2 ديسمبر المقبل,

قبل أن يقرر الاتحاد الدولي للعبة سحب التنظيم من هذا البلد, بسبب التأخر المسجل في انجاز المنشآت الرياضية , منها ملاعب كرة القدم.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى