رياضة

استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية : المنتخب الجزائري وياسين براهيمي ضمن قائمة المرشحين للجوائز

تم إدراج المنتخب الوطني الجزائري للمحليين لكرة القدم وكذا اللاعب ياسين براهيمي في مسابقة المرشحين لنيل على التوالي لقب أحسن منتخب عربي وأحسن لاعب في الاستفتاء السنوي السابع لأفضل نجوم كرة القدم العربية من لاعبين وأندية ومنتخبات لعام 2021 الذي يطلقه سنويا الاتحاد العربي للصحافة الرياضية و يشارك فيه نخبة من الإعلاميين الرياضيين في الوطن العربي, حسب ما أفادته الهيئة الرياضية العربية.

و قد حدد لجنة الاستفتاء للاتحاد العربي للصحافة الرياضية فئات أفضل لاعب عربي يشارك في البطولات المحلية العربية وأفضل نادي رياضي عربي بكرة القدم وأفضل منتخب عربي وذلك تواصلا مع النهج الذي اتبعه الاتحاد منذ سنوات لاختيار وتكريم نجوم الرياضة في الوطن العربي, كما أوضحه الامين العام والناطق الإعلامي للاتحاد عوني فريج.

و من بين ما ضمته القائمة, المنتخب الجزائري المتوج مؤخرا بلقب كأس العرب فيفا-2021 كمرشح لنيل لقب أفضل منتخب عربي واللاعب ياسين براهيمي في مجال أفضل لاعب كرة قدم عربي في البطولات المحلية العربية.

و عبر محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد عن ” تقديره للجهد الكبير الذي بذلته لجنة الاستفتاء في طريقة اختيار النجوم الأفضل مقاييس محددة حسب وأهاب بالصحفيين في الوطن العربي المشاركة في اختيار افضل النجوم للموسم الماضي”.

و أوضح رئيس لجنة الاستفتاء بدر الدين الإدريسي نائب رئيس الاتحاد العربي انه تم توزيع الاستمارة على شريحة كبيرة من الصحفيين العرب لاختيار الأفضل من ضمن الفئات الثلاثة للاستفتاء بحيث يتم اختيار ثلاثة لاعبين من كل فئة وناد واحد من بين الأندية الأربعة المرشحة ومنتخب عربي.

وفي ما يلي أسماء النجوم العرب والأندية والمنتخبات المرشحة للاستفتاء:

– المرشحون لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في البطولات العربية:

ياسين براهيمي ( الجزائر – الريان القطري ) يوسف المساكني (تونس – العربي قطر), عمرو السولية (مصر – الاهلي المصري), أشرف بن شرقي ( المغرب -الزمالك المصري), أكرم عفيف ( قطر – السد القطري), عمر خريبين (سوريا – الوحدة الاماراتي), سالم الدوسري (السعودية – الهلال السعودي), تامر صيام ( فلسطين – شباب الخليل الفلسطيني), علي مبخوت (الامارات – الجزيرة الاماراتي), يزن النعيمات (الاردن – الاهلي القطري), عبد الوهاب المالود (البحرين – المحرق البحريني), مصطفى مطر (لبنان – العهد اللبناني).

– الفرق المرشحة لجائزة افضل نادي كرة قدم عربي:

النادي الأهلي (مصر – بطل رابطة أبطال إفريقيا وكأس السوبر الافريقي), نادي الهلال السعودي (بطل كأس الأمير محمد بن سلمان وبطل أبطال آسيا), نادي الرجاء المغربي (بطل كأس الكونفدرالية الافريقية وبطل كأس محمد السادس للأندية العربية), نادي المحرق البحريني (بطل كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم).

– المنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب عربي:

المنتخب الجزائري, المنتخب التونسي, المنتخب المصري, المنتخب المغربي, المنتخب السعودي و المنتخب القطري.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى